الرئيسية » الوردية: الكشف عن مرتكبي عملية سرقة حواسيب محمولة وهواتف جوالة من داخل محل تجاري

الوردية: الكشف عن مرتكبي عملية سرقة حواسيب محمولة وهواتف جوالة من داخل محل تجاري

 

 

إثر تعهّد مركز الأمن الوطني بالورديّة بالبحث في قضيّة “السرقة من داخل محل تجاري” والواقع تتبعها ضدّ مجهول حيث تمثل المسروق في 6 حواسيب محمولة و8 هواتف جوّالة وفق بلاغ نشرته وزارة الداخلية.

تمكنت وحدات الأمن بالمركز الوطني بالوردية من الكشف عن مرتكبي عملية سرقة لمحل تجاري والإستيلاء على 6 حواسيب و 8 هواتف جوالة من داخل محل تجاري بالجهة.

يشار إلى أن الوحدات الأمنية تمكنت في مرحلة أولى من التوصل لمقطع فيديو من كاميرا مراقبة يبين نزول شخص من سيارة والدخول إلى المحلّ التجاري ثم خروجه بعد فترة زمنيّة حاملا الأغراض المسروقة.

بتعميق التحرّيات الميدانيّة والفنية توفرت معلومات مفادها تعمّد أحد الأشخاص تنزيل عرض بيع لحاسوب محمول بأحد المواقع الالكترونيّة يحمل نفس مواصفات أحد الحواسيب محلّ السرقة وبنصب كمين محكم أمكن ضبط صاحب الإعلان وحجز الحاسوب المحمول المسروق بعد تطابق رقمه التسلسلي لديه.

و بالتحرّي معه إعترف بأنه قام بشرائه من أحد الأشخاص (صاحب محلّ لبيع الحواسيب والهواتف الجوّالة بالعاصمة) حيث تمت مداهمته وحجز 5 حواسيب محمولة و 6 هواتف جوّالة لديه إعترف أنه قام بشرائها من قبل شخصين بمبلغ مالي قدره 450 دينار.

وبإستشارة النيابة العموميّة أذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيه على ذمّة الأبحاث المتواصلة وإدراج المتهمين الرئيسيين بالتفتيش.

وشددت الوزارة في بلاغها على أن المساعي حثيثة لإلقاء القبض عليهما مع الإشارة أن أحدهما من ذوي السوابق العدليّة وصادرة في شأنه 7 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة وقضائيّة مختلفة من أجل “تكوين وفاق والسلب والسرقة والتحيل”.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.