الرئيسية » “مذاقات منوبة” : الدورة الرابعة لمعرض المنتوجات الغذائية التقليدية من 18 إلى 21 أفريل 2019

“مذاقات منوبة” : الدورة الرابعة لمعرض المنتوجات الغذائية التقليدية من 18 إلى 21 أفريل 2019

ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية بالشراكة مع غرفة النساء صاحبات الأعمال بمنوبة الدورة الرابعة لمعرض المنتوجات الغذائية التقليدية “مذاقات منوبة” وذلك من 18 إلى 21 أفريل 2019 بدار الصناعات التقليدية بالدندان غرب العاصمة تونس.

يتضمن المعرض مختلف الأكلات التراثية والمنتوجات الغذائية التقليدية على غرار البسيسة بأنواعها، والهريسة، والبهارات، والملوخية، والكسكسي، وزيت الزيتون، والموالح، والعسل، ومنتوجات تقطير الأعشاب الطبيعية، والحلويات التقليدية إضافة إلى منتوجات من فنون الطاولة وفرتها اكثر من 50 حرفية من تونس الكبرى .

ويفر هذا المعرض الذي ينتظم قبيل شهر رمضان فرصة إقتناء مؤونة ومستلزمات الشهر الكريم ويهدف إلى تشجيع النساء ذوات المهارات في إعداد المواد الغذائية أو مكونات الأكلة التقليدية على تسويق منتوجاتهن، وإبراز مهاراتهن في إنتاج مستلزمات العولة، ومحافظتهن على الإرث الوطني، إلى جانب المساهمة في تنشيط الحركة التجارية بدار الصناعات التقليدية بالدندان.

ويحتوي البرنامج على فقرات عديدة منها ورشات حية لصنع الشوكولاطة، وورشة لتقطير الأعشاب والزهور لتثمين القيمة المضافة للمنتوج باستعمال القطار التقليدي مع تطويره بالذبذبات الصوتية من تقديم الدكتور محمد أمين بلطي.

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.