الرئيسية » السفيرالتونسي يتباحث مع الرئيس الجزائري المؤقت انعقاد اللجنة المختلطة الجزائرية-التونسية

السفيرالتونسي يتباحث مع الرئيس الجزائري المؤقت انعقاد اللجنة المختلطة الجزائرية-التونسية

قدم سفير تونس بالجزائر ناصر الصيد،اليوم الأربعاء، عرضًا  للرئيس الجزائري المؤقت،عبد القادر بن صالح حول العلاقات الثنائية بين البلدين ،و قال إن البلدين تربطهما علاقات ” تاريخية واستراتيجية و مميزة”.


كما أكد أنه بلغ تحيات الرئيس التونسي باجي قايد السبسي الى السيد بن صالح حيث تطرقا أيضا إلى الأجندات القادمة بين البلدين لاسيما انعقاد اللجنة المختلطة الجزائرية-التونسية.
جاء ذلك على إثر مراسم تسلم الرئيس الجزائري المؤقت لأوراق إعتماد السفير التونسي ببلاده-بعد حوالي سنتين كاملتين من تعيينه كسفير لبلاده بالجزائر- إلى جانب 9 سفراء أجانب تأخر إعتمادهم بصفة رسمية كسفراء لبلدانهم لدى الجزائر وذلك بسبب الوضع الصحي للرئيس الجزائري السايق عبد العزيز بوتفليقة .

و كانت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، قد أعلنت بتاريخ 17 أوت 2017، عن الموافقة على  تعيين الناصر الصيد، سفيرًا مفوضًا فوق العادة للجمهورية التونسية، لدى الجزائر.
وحسب بيان للوزارة فقد تمت الموافقة على تعيين السفير المفوض فوق العادة، الناصر الصيد، خلفًا للسفير عبد المجيد الفرشيشي الذي أنهيت مهامه.
ويذكر  أن الفرشيشي الذي تم اعتماده في جوان 2014، كان قد صرح في بداية أوت 2017 ، أنه باق في منصبه حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل لبلوغه السن القانونية للتقاعد (60 سنة في تونس)،و ذلك بعد كشف “أنباء تونس” لخبر إنهاء مهامه.
و عادة ما يخضع اختيار سفير تونس في الجزائر لاعتبارات دقيقة نظرًا لأهمية ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين”.
و قد استقبل الرئيس الجزائري، عبد القادر بن صالح اليوم الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية عدة سفراء سلموا له أوراق اعتمادهم..ويتعلق الأمر بسفراء كل من الولايات المتحدة الأميركية وتونس والإمارات العربية المتحدة وكندا وكوبا والبرتغال وأوغندا والدانمارك والشيلي وروسيا.

عمّــــار قـــردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.