الرئيسية » عبير موسي: من بين أسباب الاعتصام، تبييض الإرهاب، الوظائف الوهمية، ارتهان قلب تونس بسبب شبهات الفساد…

عبير موسي: من بين أسباب الاعتصام، تبييض الإرهاب، الوظائف الوهمية، ارتهان قلب تونس بسبب شبهات الفساد…

كتبت عبير موسي صباح اليوم الأربعاء 15 جويلية 2020 تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، وردت فيها جملة من أسباب مواصلتها و كتلتها الاعتصام بالبرلمان.

عبير موسي، رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر، وفق ما تقوله، مصرة على موقفها لأن رئيس البرلمان راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإسلامية، يدير قبة باردو و كأنها مزرعته الخاصة و عليه عجةةمؤاخذات و تجاوزات… نجدها في نص التدوينة بالكامل أين تجيب عدة أطراف حول ما يقال أنها تقوم بتعطيل أشغال المجلس في حين أنها ترى ان ما تفعله هو ملحمة تاريخية:

“علاش أحنا معتصمين تحت قبة مجلس النّواب؟

الناس الكلّ تسمع إنو راشد الغنوشي يدير المجلس كمزرعته الخاصة و هاو باش نفسرلكم كيفاش:

إعتداء صارح على القانون أجمع عليه كل رجال القانون و الاعلام و لا نجد مثله في أشدّ الأنظمة الشمولية و الإستبدادية تبييض و تشجيع على العنف و الإرهاب في البلاد و وصل الأمر إلى إدخال إرهابيين و خصّ دعاة عنف بحضوة خاصة داخل مجلس النواب

تعيينه لقيادات حزبه في وضائف وهمية يتقاضون منها أموالا طائلة من ميزانية المجلس على حساب المواطن.

زيارته لرئيس دولة أجنبي و تعامله مع تنظيمات إرهابية و تخابره مع شقّ في دولة أجنبية تحكمها الصراعات و كلّ ذلك بإسم المجلس و النوّاب.

إرتهانه لحزب قلب تونس الذي لم يعد سيّد قراره بسبب شبهات الفساد التي تلاحق رئيسه و طبعا إرتهانه لإتلاف التكفير، الوجه القبيح للإخوان.

سعيه إلى زعزعة الإستقرار بإطلاقه مساع لتشكيل حكومة جديدة و الحال أنه لم تقع إستقالة أو سحب ثقة من الحكومة الحالية في مخالفة للدستور.

ثماش شكون آخر أعلن عن نيّته سحب الثقة من الغنوشي؟

عديد الكتل أعلنت عن ذلك منذ 3 أو 4 أيام

أي مالا علاش لتو ما قدمتو العريضة؟

خاطر لحد اليوم ما ثمة الا كتلة الحزب الدستوري الحر و 4 نواب مستقلين أشهروا إمضاءاتهم للعلن و كنا أودعناهم عند كتلة تحيا تونس في إنتظار البقية

يقول القايل علاش كان أحنا؟

اليوم أحنا الوحيدين في المجلس اللي ماناش متحالفين مع الاخوان، بقية الكتل دون إستثناء متحالفة معهم إما برلمانيا أو حكوميّا و على خاطر وعدناكم ما نخونوكمش و تعرفونا كي نقولو حاجة، الكلمة على الرقبة.

نربحوش حاجة شخصيّة من الاعتصام هذا؟

أبدا، تونس في خطر كبير اليوم، إنتصار تونس و إزاحة الغمّة ستكون إنتصارا لكلّ من يساهم في هذه الملحمة و سيخ)لّد التاريخ ذلك

هاو قالوا تعطلوا في أعمال المجلس؟

المجلس اللي يخرق القوانين لا يحق له صياغة القوانين المجلس اللي يرعى الإرهاب لا يؤتمن على مستقبل الشعب المجلس اللي يحط أمننا القومي في خطر…..”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.