الرئيسية » د.محمد الدوعاجي يؤكد نسبة عدوى السلالة دلتا المتحورة من كورونا تفوق 60% مقارنة بالسلالات السابقة

د.محمد الدوعاجي يؤكد نسبة عدوى السلالة دلتا المتحورة من كورونا تفوق 60% مقارنة بالسلالات السابقة

في تدخله عبر الهاتف صباح اليوم الاثنين 5 جويلية 2021 خلال برنامج “أحلى صباح” على موزاييك أف أم، أكد د. محمد الدوعاجي، طبيب الأطفال المختص في طب الولدان أن ‘الدلتا’ السّلالة المتحوّرة من فيروس كورونا نسبة عدواها تفوق 60 بالمائة مقارنة بالسلالات السابقة بالنسبة لجميع الفئات العمرية بما فيها فئة الأطفال والرضع”، و ذلك بعد تسجيل السلالة لدى الرضع و الاطفال و الشبان و بقوة.

و امام الوضع الصحي الكارثي الذي تمر به البلاد و الذي يتفاقم يوما بعد يوم و منذرا بالطامة الكبرى و امام الانسداد الكلي امام مجابهة الكورونا بسبب تخاذل الدولة التي فشلت في آداء واجبها تجاه المواطن، ما انفك د. محمد الدوعاجي ينبه.

و نشر صباح أمس الأحد تدوينة على حسابه الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي، يطلب من خلالها بكل لطف من فوزي المهدي، وزير الصحة بالاستقالة رغم كل ما يقوم به من مجهودات، و بعدم قبول ما يقوم به من اهانة رئيس الحكومة المشيشي الذي، مستهزئا بالكفاءات العلمية، يرسل بأعضائه في الحكومة الى المستشفيات، شاكرا بالمناسبة زميله الدكتور كعباشي من مستشفى القصاب و الدكتور القمودي من سيدي بوزيد الذان لم يرحبا بوزيرة المراة في منوبة و بوزير النقل في سيدي بوزيد، ثم نفس الشئ مع وزير السياحة…

جميعهم في مهمة سياسوية بعيدة كل البعد عن صلب المأساة التي يواجهها لوحده الجيش الأبيض و الفيروس الذي يحصد الارواح بالعشرات كمعدل يومي و الآن تسجل تونس فوق ال15 حالة وفاة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.