الرئيسية » قيس سعيد يرد على معارضيه و يخص اتحاد الشغل باشارة ساخرة

قيس سعيد يرد على معارضيه و يخص اتحاد الشغل باشارة ساخرة

في الخطاب الذي توجه به مساء الاثنين 13 ديسمبر 2021 على الوطنية الأولى، خص رئيس الجمهورية قيس سعيد الجزء الأول للرد على معارضي الاجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها يوم 25 جويلية الماضي.

في هذا الرد، قال الرئيس أنه تحمل مسؤوليته أمام الشعب و أمام التاريخ، إزاء تردي الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الصحية و تدهور الأوضاع العامة في البلاد الى مستوى لم يعد بالامكان اصلاحه ضمن منظومة نخرها سوء الحكم و الفساد و غياب المسؤولية و الافلات من العقاب للمخالفين للقانون من الفاعلين السياسيين.
و قال الرئيس قيس سعيد انه استجاب لمطلب شعبي و استجاب لنداء ضميره و رفض ان يدخل في مساومات و تحالفات مع أي طرف كان.
في هذا الرد على معارضيه، تحدث ايضا عمن ساندوا اجراءاته في البداية ثم انقلبوا عليه لأنهم كانوا ينتظرون منه تشريكهم في العملية السياسية التي يصر انه أطلقها دون استشارة أي كان. وأضاف ان هؤلاء كانوا ينتظرون منه جزاء لموقفه الأول و لما لم يستجب لانتظاراتهم، اداروا له ظهورهم.
و قد خص الرئيس قيس سعيد الاتحاد العام التونسي للشغل الذي ينتمي الى هذا الفريق الذي قلب له ظهر المجن. و في رد على دعوة نور الدين الطبوبي الى صف ثالث ( يعني يعارض كل من حركة النهضة و الرئيس قيس سعيد)، قال الرئيس، إن أرادوا فليزيدوا صفا رابعا أو خامسا و اما نحن دوما في الصف الوحيد الذي أنتمي اليه وهو صف الشعب، وفق تعبيره.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.