الرئيسية » قضية التآمر على أمن الدولة: تعهيد عميد قٌضاة التّحقيق بالبحث..وسمير ديلو يٌذكّر بعقوبة الإعدام

قضية التآمر على أمن الدولة: تعهيد عميد قٌضاة التّحقيق بالبحث..وسمير ديلو يٌذكّر بعقوبة الإعدام

اعلن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الجمعة 15 أفريل 2022 ان النيابة العمومية بالمحكمة تولت امس الخميس فتح بحث تحقيقي ضد كافة المشمولين بالتتبع في قضية التآمر على أمن الدولة المنسوبة إلى عدد من النواب وتعهيد البحث في القضية لعميد قضاة التحقيق .

واضاف مكتب الاتصال بالمحكمة في بلاغ صادر عنه انه تم فتح هذه الابحاث في القضية المذكورة من أجل “تكوين والانخراط والمشاركة في وفاق بقصد الاعتداء على الأشخاص والأملاك والاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة واثارة الهرج”.

واوضح أنه تم ختم الابحاث والاحالة على النيابة العمومية في قضية التآمر على أمن الدولة المنسوبة إلى عدد من النواب التي كانت وزيرة العدل قد اذنت بفتحها ووقع توجيهها إلى الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب للبحث .

من جانبه علق النائب بالبلمان المنحل والقيادي السابق في حركة النهضة سمير ديلو على تعهيد البحث في القضية لعميد قضاة التحقيق وكتب في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع فايس بوك ما يلي:

فتح بحث تحقيقي ضد ال 121 نائبا المشمولين بالتتبع في قضية التآمر على أمن الدولة وتعهيد عميد قضاة التّحقيق بالبحث في القضية .نصّ الإحالة : الفصل 72 من المجلّة الجزائيّة « يعاقب بالإعدام مرتكب الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي. »

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.