الرئيسية » الصغير الزكراوي: صلاحيات رئيس الجمهورية فرعونية لكنه لم يستعملها لفتح ملفات الفساد

الصغير الزكراوي: صلاحيات رئيس الجمهورية فرعونية لكنه لم يستعملها لفتح ملفات الفساد

اعتبر الصغير الزكراوي أستاذ القانون الدستوري، اليوم الأربعاء 4 افريل 2022،أن صلاحيات سعيد فرعونية لكنه لم يستعملها لفتح ملفات الفساد، مشيراً إلى أن الاستفتاء مآله الفشل مثلما حصل مع الاستشارة وهذا سيخلق مأزقاً لأنه سيكون فاقداً للمشروعية لأن البناء لم يتم على أسس صحيحة.

من جانب آخر قال الزكراوي في حوار له على موجات اذاعة “موزاييك اف ام”، يبدو أن رئيس الجمهورية قد كتب دستوراً وشكل لجنة لإضفاء مشروعية على ما كتبه”، مشددا على ان “لا أحد من أساتذة القانون الذي يحترمون أنفسهم سيشارك في لجنة إعداد الدستور”.

واوضح الزكراوي “قيس سعيّد دخل مرحلة الارتجال لانه لا يمكن كتابة الدستور في ايام معدودات..وهي مسالة عبثية” ، مضيفا ان ما يقوم به سعيد يبني لمسار شخصي لا ييضمن استمرارية الدولة”.

واردف” تمشي سعيد لا يؤسس للديمومة وهو يريد دستوراً على المقاس، سينتهي حتماً بنهاية حكمه.. ليس لسعيد أفق واضح وتصور يجسد مساراً وطنياً، وعليه أن يتعامل مع معارضيه، موجها اللوم إلى رئيس الجمهورية في تمشيه الاستعلائي والوثوقي، لافتا إلى أنه كان من المفترض تشريك الكفاءات في تحديد مستقبل البلاد”.

تابع “رئيس الدولة يعيش في عالم مغلق تماماً ولا يريد الانفتاح وهو يريد أن يضفي مشروعية على قراراته عبر توريط بعض الأطراف التي أكد أنها ستشارك في الحوار”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.