الرئيسية » صاحب شركة مطاعم سياحية: “الدولة كان حاشمة ببيوع الخمر..راهي هي الي عطاتني الرخصة”

صاحب شركة مطاعم سياحية: “الدولة كان حاشمة ببيوع الخمر..راهي هي الي عطاتني الرخصة”

قال فاروق العربي صاحب شركة مطاعم سياحية بتونس العاصمة، ان أعوان الأمن عمدوا إلى غلق المحلات التي تملك رخضا للاتجار بالمشروبات الروحية (الكحول) في اليوم الثاني من العيد، مرجعين هذا القرار الى قانون مجلة الالتزامات والعقود والذي ينص على ان الخمر يٌباع لغير المسلمين فقط.

واعتبر المتحدث ان الداخلية تتبع سياسة انتقائية اذ انها اغلقت محلات بيع الكحول بتونس العاصمة دون المساس ببقية المحلات بالكرم وقمرت وغيرهما من المناطق، مرجعا ان الاشكالية تتلخص في عدم وضوح القوانين.

واضاف في حوار له على موجات اذاعة “الديوان اف ام” أن هناك اشخاصا تستغل القانون للابتزاز لتنفيذ مصالح خاصة (مشي حويجة) او مصالح لصالح اشخاص بعينها،وان هناك في المقابل اشخاص آخرون لا يحملون نوايا سيئة ويرغبون حتما في تطبيق القانون.

وقال فاروق بالعربي: “كل مرة طلعيلنا بطلعة.. كل مرة مسؤول جديد بخلفية ومعتقدات مغايرة للذي قبله.. يتحكم فينا ..واحد يقلك سكر الخمسة وواحد يقلك ما تخدمش..وبامكانهم واستنادا للقانون منعك من العمل لسنوات”.

ودعا إلى ضرورة مراجعة القوانين موضحا بالقول “ايجاو نصلحو..نحن متحصلون على شهادات سياحية عالمية ونقدم خدمات راقية تضاهي التي تقدمها محلات سياحية عالمية.. يجب احترام الناس التي تستثمر في هذا المجال”، مشددا بالقول “انتي تنزل عليا كي كعبة القارص وتطلب مني آداءات وتحبني نخلص وبعد تبعث باش تسكرلي وانا نخّدم في 80 عامل..الدولة كان حاشمة ببيوع الشراب راهي هي الي تبيعلي فيه قبل.. هي الي عطاتني الرخصة”.

واعتبر صاحب شركة المطاعم السياحية انه بالامكان ايجاد حلول لاهل القطاع في صورة عقد جلسة حوار بين وزارتي الداخلية والسياحة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.