الرئيسية » حمة الهمامي يناصر بائع السمك المغربي محسن فكري

حمة الهمامي يناصر بائع السمك المغربي محسن فكري

%d8%ad%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%85%d8%a7%d9%85%d9%8a

تفاعل حمة الهمامي ، الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية مع حادث موت محسن فكري ، بائع السمك المغربي ، في تدوينة على حسابه الشخصي على الفايسبوك..

وقد كتب حمة الهمامي في هذه التدوينة  التي نشرها صباح اليوم : ” إنّنا نشجب بشدّة الجريمة الوحشية التي ارتكبها الأمن المغربي بالحسيمة في حق المواطن محسن فكري، بائع السمك الذي وقع طحنه، بأمر من أحد أعوان الأمن، في شاحنة نفايات، بسب اعتراضه على حجز مصدر قوته وإتلافه.

واضاف الهمامي : “إنّ هذه الوحشية تعكس واقع التعامل في المغرب الشقيق مع أبناء الطبقات والفئات الكادحة الذين يشقون من أجل كسب قوتهم”كما عبّر عن عميق تضامنه مع أهل الشهيد ومع القوى الديمقراطية والشعبية في المغرب التي تطالب بمحاسبة الجناة وباحترام حرية المغاربة وحقوقهم ووضع حد للاستبداد المخزني”.

وفي ختام تدوينته دعا حمة الهمامي “القوى الديمقراطية والتقدمية في تونس إلى التضامن مع الأشقاء المغاربة الذين وجدناهم على الدوام إلى جانبنا في نضالنا من أجل الحرية والكرامة”.

وكانت الجبهة الشعبية من جهتها قد أصدرت أمس بلاغا حول الموضوع جاء فيه أن  الجبهة الشعبية بتونس علمت : ”  بأطوار الجريمة النكراء التي ذهب ضحيتها احد ابناء الشعب الكادح في المغرب الشهيد محسن فكري بائع السمك الذي طحنته شاحنة النفايات بأمر من عون الأمن..

واذ تتقدم الجبهة الشعبية باحر عبارات التعازي لعائلة الشهيد وللشعب المغربي وقواه العاملة و للقوى التقدمية فانها تعبر عن :

1- ادانتها لهذه الجريمة الوحشية وتطالب السلطات المغربية بفتح تحقيق ومحاسبة الجناة و وضع حد لانتهاكات حقوق الانسان في المغرب الشقيق .

2- تضامنها مع الشعب المغربي الشقيق وقواه التقدمية السياسية والاجتماعية في نضالها من اجل وضع حد للنظام الاستبدادي وارساء حياة ديمقراطية سليمة تحترم فيها كرامة الانسان المغربي .

3- دعوتها للقوى الديمقراطية في تونس الى التعبير عن تضامنها مع الشعب المغربي وقواه التقدمية .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.