الرئيسية » أبرز التدخلات العاجلة لوزارة التجهيز إثر هطول الأمطار

أبرز التدخلات العاجلة لوزارة التجهيز إثر هطول الأمطار

قامت مصالح وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية  وعلى رأسها إدارة المياه العمرانية  بتجنيد فرق تدخل منذ ساعات الصباح الأولى  للبوم الخميس من اجل لتحسين سيلان مياه الامطار وذلك في إطار معاضدة جهود جميع المتدخلين.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها  انه تم على مستوى تونس الكبرى، جهر المجاري ورفع الأتربة والأوحال التي تراكمت بالمنطقة الغربية للعاصمة على مستوى وادي قريانة  وخزندار وأحياء الزهور،مما ساهم في تحسين مستوى المياه  بالطريق الوطنية رقم 7 على مستوى منطقة قصر سعيد  التي شهدت اضطراب  في حركة المرور نتيجة التدفق السريع والقوي  لسيلان المياه، كما تم تسهيل سيلان مياه الأمطار بمنطقة أريانة ومنطقة دوار هيشر على مستوى طريق الشنوة.

وتولت مصالح الوزارة التدخل  أيضا على مستوى أحياء المروج والسيجومي لتأمين تدفق مياه الأمطار نحو سبخة السيجومي ،مما ساهم في تخفيض ارتفاع مستوى المياه على مستوى حوض تجميع المياه المروج 3.

وبخصوص ولاية نابل،  تم التدخل على مستوى وادي سوحيل وهو مشروع بصدد الإنجار وتأمين مرور العربات على مستوى الطريق السياحية بالتعاون مع المصالح الجهوية .

وأكدت الوزارة على تواصل عمليات التدخل المباشرة التي تتم سوآءا بمعدات و اليات مصالح الوزارة او عن طريق مقاولات مختصة، الى جانب المتابعة الانية والمتواصلة لوضعية القنوات والاودية.

كما أشارت الى انه في إطار الإستعداد لموسم الأمطار تقوم مصالح الوزارة بصيانة  دورية للمنشآت المائية على مستوى شبكة الطرقات و أحواض تجميع المياه وقنوات الحماية ومجاري المياه ذات صلة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.