الرئيسية » هجوم برلين الإرهابي : ميركل تتصل هاتفيا بالباجي قايد السبسي

هجوم برلين الإرهابي : ميركل تتصل هاتفيا بالباجي قايد السبسي

تلقى صباح اليوم  رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي  اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتمّ خلال هذا الاتصال التعرّض إلى العملية الإرهابية التي جدّت بالعاصمة الألمانية برلين ليلة 19 ديسمبر 2016 وأدّت إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين من المدنيين الأبرياء.

و قد أفادت وسائل الإعلام الألمانية أن ميركل إتصلت بالباجي  القايد السبسي لمطالبة السلطات  التونسية بترحيل مو اطنيها  الذين رفضت ألمانيا قبول لجوئهم .

و أضافت أن المستشارة الألمانية أبلغت الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي خلال محادثة هاتفية بأن حكومتها تريد تسريع وتيرة ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين وزيادة عدد المطرودين.

و  أشارت إلى أن  ميركل  صرحت في ندوة صحفية عقدتها اليوم أن ألمانيا حققت  تقدما هذا العام فيما يتعلق بالقضية المهمة للغاية الخاصة بترحيل مواطنين تونسيين ليس لهم الحق في البقاء في ألمانيا.

في المقابل أفاد  بلاغ لرئاسة الجمهورية اليوم  أن الاتصال تناول علاقات الصداقية بين تونس و ألمانيا و  تبادل  الزيارات بين كبار المسؤولين لمزيد دفع نسق التعاون بين البلدين.

و أضاف نفس البلاغ أن قايد السبسي عبر خلال المكالمة الهاتفية عن إدانته واستنكاره لهذا العمل الإرهابي ودعا سلطات البلدين إلى مزيد التنسيق والتعاون بشكل أوثق وأكبر للتصدّي لآفة الإرهاب التي أضحت تهدّد أمن واستقرار وسلامة جميع الدول والمجتمعات.

مع الإشارة أن  رئيس الحكومة يوسف الشاهد  سيؤدي زيارة عمل إلى برلين مطلع العام المقبل تليها زيارة للمستشارة أنجيلا ميركل إلى تونس خلال الثلاثي الأول من سنة 2017.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.