الرئيسية » الكاف: شركة “كوروبلاست” توضّح الإشكال بخصوص معمل الكابل

الكاف: شركة “كوروبلاست” توضّح الإشكال بخصوص معمل الكابل

أفادت شركة “كوروبلاست تونس” أول أمس في بيان لها انها قرّرت تنفيذ صدّ عن العمل بمقرّها الكائن بولاية الكاف وغلقه لمدة ستين يوما ابتداءا من 4 افريل 2014 لحثّ الطرف المقابل على الجلوس على طاولة التفاوض.

واضاف البيان ان الشركة تدعو الاطراف المقابلة الى ضرورة التوصّل الى اتّفاق من شانه ان ينقذ ما يمكن انقاذه في اطار القانون والتشريع الجاري العمل به.

واوضحت شركة “كوروبلاست تونس” انه بعد عديد المراسلات الموجّهة الى الوزارات والسلط المعنية من اجل التدخل وايجاد حلّ، وبعد عديد الاجتماعات مع مختلف الاطراف، فانه لم يقع حلّ الخلاف القائم بين المؤسسة وعمالها في خصوص عدم تحقيق العمال لاستقرار في نسبة النجاعة وعدم احترام حقّ المؤجر في تطبيق تشريع لشغل والتصرف في المعدات والمواد الاولية وعدم احترام صلاحياته وعدم التوصل الى اتفاق بحصل بموجبه التزام من الطرف العمالي بعدم التوقف عن العمل بصفة غير شرعية.

واعتبرت الشركة ان ما راج مؤخرا في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومكاتيب اعضاء النقابة الاساسية للمؤسسة بالكاف، يحمل في طياته كثيرا من المغالطات التي لا اساس لها من الصحة، منهة الى خطورة هذه التصريحات والمنشورات.

ودعت “كوروبلاست تونس” النقابة الاساسية للمؤسسة وكافة المؤسسات الاعلامية ومنظمات المجتمع المدني اى تدارك ما صدر عنهم من خلط.

يذكر ان عمال معمل الكوابل “كوروبلاست” بولاية الكاف دخلوا في اعتصام احتجاجا على قرار غلق المعمل لمدة شهرين بداية من 4 من افريل القادم.

وقد افاد النائب عن جهة الكاف منجي الحرباوي في تصريحات اعلامية انه اتصل برئاسة الحكومة لعقد جلسة تجمع الاطراف المتدخلة وذلك للتوصل الى حلول تضمن استمرارية العمل بالمصنع وبقائه بالجهة .

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.