المركز الوطني للسينما و الصورة: معرض لفن الفيديو “Frame” ضمن تظاهرة “شاشات الحمامات”

️ينظم المركز الوطني للسينما و الصورة و المركز الثقافي الدولي بالحمامات معرضا لفن الفيديو ” Frame” وذلك ضمن تظاهرة “شاشات الحمامات” من 05 إلى 11 أوت 2024.

*️ يتخلل فرايم معرض لفنانين و مخرجين شبان و طلبة بتقنية فن الفيديو “L’ART VIDEO”،
تتضمن العروض 6 أعمال يتم اختيارها من قبل لجنة متكونة من:
*️مالك قناوي،فنان مختص في الخزف ، درس في مدرسة الفنون والديكور وتعمق في دراسته في المركز الوطني للخزف الفني (سيدي قاسم الجليزي).
غالبًا ما يقترح مالك تركيبات خزفية، سواء كانت خامة أو مطبوعة بالشاشة، ويضيف إليها الضوء أو الصوت أو الفيديو. تستكشف أعماله مفهوم “الروحانية” من خلال الصور الشعبية والعادات والتقاليد. عرض مؤخرًا مشاريع واعمال فنية مرموقة في متحف دوم، فيينا، النمسا / دريم سيتي، تونس، تونس / مهرجان شباك، لندن، المملكة المتحدة / جاو، تونس / معهد الثقافة الإسلامية، باريس، فرنسا. تشكل أعمال غناوي التي يقدمها جزءًا من العديد من مجموعات الفن المرموقة بما في ذلك متحف فيكتوريا وألبرت، لندن، المملكة المتحدة / المتحف البريطاني، لندن، المملكة المتحدة / متحف الفن الإفريقي المعاصر الماعين في مراكش، المغرب ومؤسسة كامل الازعر، تونس، متحف دوم، فيينا، النمسا.

*️ سفيان الفاني مصور سينمائي ومدير تصوير تونسي ذو شهرة دولية. يشهد رصيده السينمائي على ذلك، إذ كان مدير التصوير في عدة أفلام عالمية توجت في أكبر المهرجانات السينمائية الكبرى منها: “حياة أديل” لعبد اللطيف كشيش، “فينوس السوداء” لعبد اللطيف كشيش، ، “أمام البحر” لأوليفييه لوستو، ” تومبوكتو” لعبد الرحمان سيساكو، كأنها الجنة لايليا سليمان …إضافة إلى العديد من الأفلام لأكبر المخرجين بتونس
️جاسر وسلاتي مخرج شاب متخرج من المعهد العالي للهندسة المعمارية و السمعي البصري و التصميم و من ثم اكمل دراسته في المعهد العالي للسينما و السمعي البصري تونس ڤمرت في رصيده عديد الأعمال الفنية المتنوعة و نخص بالذكر فيلمه k7 اللذي زار عديد المهرجانات العالمية مثلا copeam Cannes 2022 و هو بصدد إتمام اول فيلم طويل وثائقي روائي
شارك ايضاً في عديد المعارض بأعماله في فن الفيديو و في التصوير الفوتوغرافي.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.