فيديو/ UV-FULLY BOOKED، من نزل مهجور الى اقامة فنية و معرض

* تقرير + صور + فيديو لبشير حسني

يتكون هذا المشروع من استثمار حوالي ثلاثين غرفة في عدة طوابق خلال تجديد فندق نور جستينيا بسوسة.


يستضيف الفندق الفنانين في غرف تم تجديدها، بينما تتحول الغرف قيد الإنشاء إلى استوديوهات سريعة الزوال…
غرف مطلة على البحر والتي ستستقبل بالتالي نوعًا جديدًا من المستأجرين، ليس السياح بل فنانين من خلفيات مختلفة، تونسيين وعالميين، ناشئين وراسخين الذين سيميزون زياراتهم لهذه الغرف بإبداعات جديدة.
UV – FULLY BOOKED، فندق محجوز بالكامل على الرغم من أنه قيد الإنشاء جزئيًا؛ ليس لملء الفراغ، ولكن كدليل على العلاقة المتأصلة في الفن مع مراحل التحول التي غالبا ما تؤدي إلى الإبداع.

وذلك حسب البرنامج التالي :
منذ بداية شهر جويليةيشهد كرنيش سوسة الذي يعاني منذ سنوات من غياب الاهتمام والذي هجرت اغلب فنادقه وتحولت الى خراب حدثا فنيا غير مألوف عبر مشروع الاقامة الفنية لاكثر من 24فنان من جنسيات مختلفة حيث نزلوا كحرفاء على نزل مهجور يطل على كورنيش بوجعفر و على ساحة الفنون او ساحة المدن المتوأمة ….الساحة التي فقدت هويتها كما فقد بوجعفر جاذبيته …..نزلاء النزل المهجور هذه المرة من الفنانين المدعووين اقاموا في غرف هجرها السياح منذ سنوات طويلة غايتهم البحث والإبداع الفني في فندق نور جوستينيا المهجور .
وبعد مرحلة من اكتشاف مدينة سوسة وتاريخها وخصوصياتها وتحدياتها، اختار كل منهم غرفة.
تحت الإدارة الفنية لعبير بخاري وكريم الصغير، يطور كل فنان مشروعه ويحققه، حسب منهجه وممارسته وحساسيته.
حسب البرنامج التالي الذي يمتد من 5 الى 20 جويلية 2024 حيث
يفتح المعرض للجمهور من سكان المدينة و زوارها ليستكشفوا ما انجز و كيف تحولت الغرف الفندقية من غرف لسياح جذبهم لسنوات البحر و الشمس و لم يجدوا بعدا ثقافيا يشدهم اكثر و ليعوادوا الى بوجعفر وسحره عبر منتوجا سياحيا و ثقافيا ….

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.