استئناف تونس/ تخفيف العقوبة على الاعلامي برهان بسيس من سنة الى 8 أشهر سجنا

أصدرت الدائرة الجناحيّة بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم الجمعة ، حكما يقضي بتخفيف العقوبة على الإعلامي برهان بسيسّ من سنة (في الطور الابتدائي) إلى 8 أشهر سجنا، وفق ما أفاد به لوكالة تونس افريقيا للأنباء محاميه نزار عياد.


وأَضاف عياد أن المحكمة ذاتها ستنظر في قضيّة الصحفي مراد الزغيدي يوم 30 جويلية الجاري
وكانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت يوم 22 ماي الماضي ، بسجن بسيّس والزغيدي الموقوفين منذ ماي الماضى مدة 6 أشهر لكل منهما، من أجل جريمة « تعمد استعمال شبكة وانظمة معلومات واتصال لانتاج وترويج ونشر وإرسال وإعداد أخبار وإشاعات كاذبة، بهدف الاعتداء على حقوق الغير والاضرار بالأمن العام ».
كما قضت المحكمة أيضا بسجنهما مدة 6 أشهر أخرى لكل منهما، من « أجل استعمال أنظمة معلومات وإشاعة أخبار تتضمن نسبة أمور غير حقيقية، بهدف التشهير بالغير والأضرار به ماديا ومعنويا ».
تجدر الأشارة الى أن النقاية الوطنية للصحفيين والمنظمات الحقوقية نددت بإحالة الصحفيين والإعلاميين والمعلقين وكل المواطنين في قضايا النشرعلى معنى المرسوم 54 وقوانين أخرى زجرية باعتبارها تتناقض مع الأحكام التى وضعها الدستور ضمانا لحرية الصحافة والتعبير، وطالبت باستعمال المرسومين 115 و116 في مثل هذه القضايا.

*وكالة وات

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.