بيان حزب العمال بخصوص اغتيال إسماعيل هنية في طهران

العدوّ الصهيوني يرتكب جريمة بشعة جديدة

في خطوة غادرة قام العدوّ الصهيوني فجر اليوم بتصفية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية. يتمّ ذلك بعد ساعات قليلة من العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهداف قادة من حزب الله.
إنّ حزب العمال إذ ينعى القائد الشهيد إسماعيل هنية أحد أبرز قادة النضال الوطني الفلسطيني الذي يُعمّد بدمائه الزكية نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وإذ يتوجه بالتعازي إلى الشعب الفلسطيني ومجمل حركة المقاومة بكل فصائلها، فإنه:

  • يعتبر هذه الجريمة دليلا إضافيا على حقيقة كيان الاحتلال الذي طالت أياديه الغادرة كل الساحات وانتهكت حرمة البلدان بإشراف امبريالي وخاصة أمريكي وتواطؤ إقليمي ممثلا في أنظمة العمالة والتطبيع.
  • يؤكد قناعته أنّ اغتيال إسماعيل هنية لن يكون إلاّ اندفاعة جديدة لوحدة المقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني ونضاله المتصاعد من أجل التحرر والاستقلال والعودة وتقرير المصير. إنّ نتنياهو وأسياده الامبرياليين يجرّون المنطقة إلى تصعيد عال سيكون فيه للبندقية المقاومة ولصوت الجماهير الشعبية كلمة عالية وحاسمة.
  • يدعو الشعب التونسي وقواه التقدمية إلى التحرك الفوري في كل الجهات والقطاعات إسنادا للحق الفلسطيني في هذا الظرف الدقيق الذي تمرّ به القضية الفلسطينية والقضايا العادلة في المنطقة.

المجد للشهداء والنصر للمقاومة والعزة لفلسطين

حزب العمال
تونس، في 31 جويلية 2024

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.