الفنان رامي عياش على ركح مهرجان الحمامات الدولي (صور)

“كان أجمل يوم في حياتي يوم ما قابلتك يا حياتي”، بكلمات أغنية “قصة حب” صافح الفنان اللبناني رامي عياش جمهوره بمهرجان الحمامات واستهل عرضه الذي راوح بين انتاجاته القديمة والجديدة والاستعادات.


في عرض مكتمل العدد، تفاعل رامي عياش مع الجمهور الذي يحفظ كلمات أغانيه ويرددها قبل اكتمال الجملة الموسيقية في سهرة تجلت فيها أغان طبعت مسيرة تمتد على 28 سنة.
“يا مسهر عيني” و”الناس الرايقة” و”افرح فيكي” و “خليني معاك” و”قلبي مال” و”مبروك” و”حلويين” “بغنيلا وبدقلا”، أغنيات وجدت طريقها إلى ذاكرة الجمهور الذي رددها مع رامي عياش. كلمات بسيطة في ظاهرها، عميقة في معانيها، موشحة بالعاطفة والشاعرية و موسيقى ملوّنة بإيقاعات وأنغام مختلفة يتسرب منها البوب والجاز، بعض من سمات أغاني الفنان اللبناني الذي تجاوز جمهوره في لبنان وتعداه إلى العالم العربي.


“على رمش عيونها” و”سوّاح” و”من الشباك”، استعاد رامي عياش هذه الأغنيات الراسخة في أذهان الجمهور على طريقته بمصاحبة فرقة موسيقية من مصر بقيادة المايسترو مصطفى محمود وبمشاركة عازفين من تونس.
وقد تميز حفل “البوب ستار” اللبناني بتفاعله مع الفرقة الموسيقية من جهة ومع الجمهور من جهة أخرى، إذ تجلى عنصر الفرجة من خلال الوصل بينه وبين العازفين طيلة العرض ومن خلال العزف المنفرد لعازف الساكسفون وعازف الكمنجة.
وبين الساكسفون والكمنجة نشأ حوار موسيقي أعقبه صوت الفنان رامي عياش الذي لم يتوان عن تلبية طلبات محبيه وكان يلتقط أسماء الأغنيات ويغنيها إرضاء له على غرار ” اشتقتلك” و”أهلا بالجمال”. وعلى ركح مسرح الحمامات، عاد بالزمن إلى البدايات وتحديدا سنة ،1996 تاريخ إصدار أغنية “رائع في حبك رائع”، التي طلبها منه أحد الحاضرين فلبى طلبه دون تردد.
حالة من التناغم والانسجام سرت بين الجمهور الذي التقط كل كلمات أغانيه وحفظها وخزّن ألحانها التي لم تفشل في إغرائه بالرقص، وبين الفنان الذي شحن طاقته وحضوره من خلال هذا التفاعل.
ولم يخف رامي عياش طيلة السهرة حبه لتونس ولجمهورها الاستثنائي، قائلا “إن شاء الله تونس تظل بسلام ونجاح واستمرار وصحة وفن .. من 25 سنة أغني بتونس.. وكل مرة تكبر في قلبي بذوق أهلها وفنهم.. أشعر أني ابن تونس”.
والتماهي الذي تجلى بين رامي عياش وجمهوره يبرهن على أن المغني والملحن اللبناني خلق لنفسه هوية موسيقية خاصة به جعلت متابعيه يستحضرون كل أغانيه من البدايات إلى اليوم.
وبعد عرض الفنان اللبناني رامي عياش سيكون جمهور مهرجان الحمامات الدولي على موعد مع عرض الفنانة التونسية يسرا محنوش في سهرة الجمعة 2 أوت 2024.
يشار إلى المعرض التوثيقي الرقمي “مكان، مهرجان، معنى” الذي يحمل الجمهور في رحلة عبر ثنايا تاريخ المهرجان وخصوصيته، وذلك بمناسبة ستينية تأسيس مسرح الحمامات، يتواصل إلى سهرة اختتام المهرجان يوم 3 أوت 2024.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.