الحشاني يلتقي وزيرة التجارة وتنمية الصادرات حول مخرجات TAMB 24

التقى رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني مساء اليوم الجمعة 02 اوت 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب قزاح مرفوقة بمدير مركز تنمية الصادرات (CEPEX) السيد مراد بن حسين.

وتمحور اللقاء حول مخرجات الدورة الثالثة لتظاهرة “لقاءات الأعمال التونسية الإفريقية -TAMB” التي انعقدت يومي 02 و03 جويلية 2024 بتونس، وتم خلالها تسجيل اكثر من 4000 لقاء مهني مباشر B2B، وجمعت هذه اللقاءات بين 300 ممثلا عن 215 شركة تونسية ناشطة في مختلف القطاعات و135 ممثلا عن 120 شركة ومؤسسة اقتصادية من 25 بلدا من افريقيا جنوب الصحراء.

وثمّن رئيس الحكومة المجهودات المبذولة في سبيل تعزيز الديناميكية الإقتصادية مع البلدان الإفريقية، مشدّدا على أهمية موقع تونس الجيو – إستراتيجي الذي يجعل من دورها محوريا في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة للقارة الإفريقية.

وتجدر الإشارة أن مركز النهوض بالصادرات قد بادر بوضع خطة تحرك تهدف إلى تطوير التبادل التجاري مع بلدان افريقيا جنوب الصحراء، خصوصا مع وجود اطار قانوني محفز للتجارة البينية الإفريقية من خلال انضمام تونس إلى المنطقة القارية الافريقية للتبادل الحر، زليكاف (ZLECAF) والسوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا كوميسا “COMESA “.

  • رئاسة الحكومة

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.