أريانة: ايداع السجن مهندس متقاعد من الصوناد بتهمة تحويل وجهة المياه لري ضيعته بسيدي ثابت

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة اليوم الجمعة 16 أوت 2024 بطاقة ايداع بالسجن في حق مهندس متقاعد من الصوناد وذلك على ذمة القضية المتعلقة بتحويل مياه تابعة للصوناد واستعمالها في ريّ ضيعته الفلاحية بجهة سيدي ثابت من ولاية أريانة وفق ما أكده مصدر مطلع لموزاييك.


ويذكر أن الأبحاث كشفت عن تورّط المهندس المتقاعد في الاستيلاء على مياه الصوناد واستعمالها في ريّ ضيعته الفلاحية منذ عدة أعوام وتحديدا منذ أن كان مباشرا لعمله بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.
وسبق أن أكد مصدر مطلع لموزاييك أن أعوان مركز الحرس الوطني بسيدي ثابت من ولاية أريانة تمكنوا الخميس 8 اوت 2024 من إلقاء القبض على مهندس متقاعد من الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه “الصوناد” تعمد إدخال تعديلات على قنوات المياه التابعة للشركة بشكل سري وتوجيهها لري ضيعته التي تمسح 3 هكتارات.
وأكد المصدر أن معلومات وردت على وحدات المركز مفادها قيام المهندس المذكور بتوجيه مياه “الصوناد” إلى ضيعته التي تحتوي على 2400 شجرة عنب، وحسب بعض التقديرات فقد بلغ معدل استغلاله للماء 10 آلاف متر مكعب شهريا، علما أنه يقوم بـ”اختلاس” الماء منذ أكثر من 7 سنوات.
وتسبب إدخاله للتعديلات على القنوات في اضطراب توزيع المياه في المناطق المجاورة لضيعته منذ أشهر.

  • نقلا عن موزاييك

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.