سمير عبيد يؤكد وصول كميات من اللحوم المبردة لادراجها في مسالك التوزيع

أكد وزير التجارة وتنمية الصادرات، سمير عبيد، السبت، خلال جلسة عمل بشركة اللحوم بالوردية، على أهمية الدور التعديلي للشركة في منظومة اللحوم الحمراء بتوفيرها بأسعار تفاضلية تأخذ بعين الاعتبار القدرة الشرائية للمستهلك، مشيرا إلى وصول كميات من اللحوم المبردة لإدراجها ضمن مسالك التوزيع.

ودعا عبيد، خلال جلسة عمل خصصت للاطلاع على سير عمل شركة اللحوم بالوردية، إلى التسريع في اتخاذ الإجراءات الإدارية وخطة عمل تشمل حلولا عاجلة على المستويين المتوسط والبعيد حتى تستعيد الشركة دورها الريادي في منظومة اللحوم الحمراء والضغط على الأسعار المتداولة.

وناقش الوزير مع إطارات وأعوان الشركة جملة من المقترحات التي من شأنها المساهمة في إعادة إشعاع الشركة والرفع من مردوديتها على غرار الترفيع في رأس المال وتأهيل مسالخها وإعادة حوكمة نقاط البيع التابعة لها.

وتم التطرق، وفق بلاغ لوزارة التجارة، إلى العوامل التي تحسن مردودية الشركة والإشكاليات التي كان لها أثر على توازناتها المالية ونشاطها على غرار نقص الانتدابات والوضعيات المهنية للأعوان.

يذكر ان وزارة التجارة وتنمية الصادرات قد حدّدت أسعارا قصوى لبيع لحوم الأبقار المنتجة محليّا، وبعض أصناف منتجات الدواجن نظرا لارتفاعها المشط.

وقد سعت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، الى تحديد الأسعار القصوى لبيع لحوم الأبقار المنتجة محليّا، وبعض أصناف منتجات الدواجن، وذلك في إطار مقاومة الارتفاع المشط للأسعار ودعم القدرة الشرائية للمستهلك.

وقد انطلق العمل يوم َ9 اوت 2024 في العمل بالاسعار القصوى للبيع التي ضبطتها وزارة التجارة والمقدرة بالنسبة للدجاج الجاهز للطبخ بـ7 دنانير و500 مليم الكيلوغرام في المذابح، و8 دنانير و500 مليم للعموم، ولشرائح الديك الرومي وشرائح الدجاج بـ14 دينار و500 مليم الكيلوغرام الواحد في المذابح و16 دينار الكلغ الواحد للعموم.

وحددت الأسعار القصوى لبيع لحوم الأبقار المنتجة محليا كما يلي، “هبرة وكستيليا ” 38 دينار للكيلوغرام الواحد، و “صدرة ” 30 دينار للكيلوغرام، علما وانه تم الانطلاق في العمل بها يوم 12 اوت 2024.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.