رئيس الحكومة يلتقي رئيس موريتانيا (كما أوردته مصالح الاتصال بالقصبة)

️ التقى رئيس الحكومة السيد كمال المدّوري اليوم الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 ببيكين، على هامش أشغال قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي، فخامة الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الغزواني.

ونقل رئيس الحكومة بهذه المناسبة تحيات سيادة رئيس الجمهورية السيد قيس سعيد إلى أخيه فخامة الرئيس الموريتاني وتطلعه للالتقاء به قريبا في تونس. وجدّد رئيس الحكومة التهنئة للرئيس الموريتاني على انتخابه لولاية رئاسية جديدة، مشّيدا بما تشهده موريتانيا من تطور وازدهار في ظل قيادته الحكيمة، كما أعرب عن الارتياح للمستوى المتميّز للعلاقات الأخوية التونسية الموريتانية بحرص متجدد من قيادة البلدين، مؤكدا على عزم تونس الثابت على مواصلة العمل سويّا من أجل الارتقاء بها إلى أرفع المستويات وفق تصورات جديدة، فضلا عن مزيد ترسيخ سنة التشاور والتنسيق المشترك في المحافل والتظاهرات الإقليمية والدولية، لا سيما وان موريتانيا ترأس الاتحاد الإفريقي.

وأكد السيد كمال المدوري على ضرورة تفعيل أطر وأليات التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية، وعلى أهمية عقد الدورة 19 للجنة العليا التونسية الموريتانية للتعاون بتونس خلال سنة 2025 وتفعيل عمل مجلس رجال الأعمال المشترك.

من جهته هنأ الرئيس الموريتاني رئيس الحكومة بتوليه منصبه الجديد، متمنيا له ولحكومته النجاح في ظل القيادة الحكيمة لسيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد.

كما أشاد السيد محمد ولد الغزواني بتطور العلاقات الموريتانية التونسية في مختلف المجالات، معبّرا عن رغبة بلاده في مزيد الاستفادة من الخبرات التونسية في مختلف القطاعات، خاصة قطاع التربية والتعليم الجامعي والتكوين والتأهيل المهني، وحسن استغلال آفاق التعاون الواعدة في مختلف المجالات الاقتصادية.

كما أبدى موافقته على الدعوة الموجهة إليه لزيارة بلادنا، وتطلعه لعقد الدورة 19 للجنة المشتركة بين البلدين في أقرب الآجال.

الجمهورية التونسية
رئاسة الحكومة
مصالح الاعلام والاتصال
بيكين في، 03 سبتمبر 2025″.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.