صدور الأعمال المسرحية لحمادي المزي في مجلدين

أعلن الكاتب و الممثل و المخرج المسرحي حمادي المزي مساء اليوم الاربعاء 2 أكتوبر عبر تدوينة نشرها على حسابه الخاص بالفايسبوك عن تحقيقه لجزء من حلمه بصدور أعماله المسرحية التي كتبها أو أخرجها في مجلدين أنيقين:

“الحمد لله على كل النعم.صدرت لي أعمالي المسرحية التي كتبتها واخرجتها في مجلدين انيقين ينضافان إلى كتاب”النشأة والمسار لمسرح دار سندباد”. مازال للحلم بقية ان شاء الله”.

  • كان المزي قد أصدر في 2019 كتابا ب 520 صفحة بعنوان: “دار سندباد النشأة والمسار” بدعم من الهيئة العربية للمسرح و من تقديم الاستاذ الجامعي و الناقد المسرحي محمد مومن. و يضم هذا العنوان 19 عملا للمبدع حمادي، المزي، أحد أبرز أعلام المسرح في تونس.

** حمادي المزي في سطور وفق ما نشرته الشعب جريدة الاتحاد العام التونسي للشغل منذ 5 سنوات إبان صدور أول كتاب له بمناسبة مرور 30 سنة عن تأسيس دار سندباد،
هو “كاتب و ممثل ومخرج مسرحي ومنشط ثقافي أصيل مدينة ماطر ولاية بنزرت وهو من خرجي مركز الفن المسرحي بتونس سنة 1974, واصل دراسته لفن المسرح بجامعة بول فاليري ( مونبيلييMontpellier – فرنسا). درس الفن المسرحي بالمعاهد الثانوية من سنة 1974 إلى سنة 1984 كما خاض المزي تجربة التمثيل من خلال مشاركته في أعمال فرقتي بلدية بنزرت وبلدية تونس وفرقة الكاف. وفي سنة 1989 أسس دار سندباد للمسرح كما أسس الجمعيّة التّونسيّة للفنّانين خرّيجي المعاهد العليا للفنون الدّراميّة سنة 2011 كما كلف بمهام رئيس اللّجنة الوطنيّة لانتقاء العروض المسرحيّة سنة 2013. شغل عديد المناصب الإدارية ضمن وزارة الثقافة, له عديد المسرحيات من أشهرها: مسرحيّة “النّاعورة”, “حدّث أبو حيّان التّوحيدي قال … “, “العاصفة”, “حقّ الردّ” “كواليس” حكاية طويلة “سينما” “النّاظرون إلى النّجوم”…”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.