بمناسبة مرور 104 سنة على تأسيسه، الافريقي يستعرض نجاحات كرة اليد

تحت عنوان كرة اليد رصيد حافل بالألقاب، نشرت الصفحة الرسمية للنادي الإفريقي بمناسبة مرور 104 سنة على تأسيسه السجل الذهبي لفريق كرة اليد و في ما يلي المنشور الحافل بالنجاحات:

“وصلت كرة اليد إلى تونس بعد الحرب العالمية الثانية، وقد أدخلها الأوروبيون عبر المعلمين وأساتذة التربية البدنية. وسرعان ما انتشرت اللعبة في المدارس التونسية، وخاصة الكلية الصادقية والمعهد العلوي.

قبل تأسيس الاتحاد التونسي لكرة اليد في عام 1956، كان النادي الإفريقي ثاني نادٍ تونسي يؤسس قسم كرة يد في عام 1954. وحقق الفريق الأول نجاحات مبكرة، وفاز بالعديد من الألقاب، منها أول بطولة للنساء في 1962-1963 وأول كأس للرجال في 1964.

خلال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، فرض النادي الإفريقي هيمنته على كرة اليد التونسية، وفاز بالعديد من البطولات والكؤوس. استمر النادي في حصد الألقاب حتى القرن الـ21، مع تتويجات مثل دوري أبطال أفريقيا وكؤوس قارية وعربية.

في موسم 2021-2022، حقق النادي انتصارًا دراماتيكيًا على الترجي الرياضي التونسي في اللحظات الأخيرة، ليحصد لقب البطولة. وفي عام 2023-2024، عاد فريق كرة اليد النسائي أيضًا إلى القمة بتحقيقه الثنائية (بطولة وكأس).

منذ بداياته، ظل النادي الإفريقي قوة مهيمنة في كرة اليد، مع فرق الرجال والسيدات على حد سواء، ويتميز بتكوين أفضل اللاعبين الذين تركوا بصمة في تاريخ كرة اليد التونسية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.