معرض الفنان التشكيلي سعد المهزرس بفضاء الهادي التركي

انطلق يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 معرض الفنان التشكيلي سعد المهزرس بفضاء الفن والثقافة الهادي التركي بالمنزة الأول بتونس العاصمة تحت عنوان “من القربة الى المجرة” و يتواصل إلى غاية يوم 12 اكتوبر.

المعرض يحكي فيه الفنان بريشته شذرات من حياته في تطاوين فسعد يعيش فنه بين ملهمتين شنني تطاوين مسقط رأسه  ووالدته بكل ما تحمله هذه الثنائية من حياة وحنين وفقد وجمال وشموخ ولكن ايضا من انفتاح على سماء لامتناهية من الألوان يطغى عليها في كثير من الأحيان الأصفر الباهت والبرتقالي وهي ألوان الارض والرمال الصحراوية وكذلك اللون الأزرق السماوي بمختلف تفرعاته بما يعنيه ذلك من انفتاح على العالم بأسره.

سعد المهزرس من مواليد سنة 1960 في قرية شنني البربرية من ولاية تطاوين وهو يحمل شهادة في الكهروميكانيك. وقد بدأ الرسم خلال سنوات التسعين بالتوازي مع عمله في نزل بالجهة. وقد سبق لسعد أن عرض أعماله في تطاوين وجربة وجرجيس ويعود أول معرض فردي له بتونس العاصمة الى سنة 2019 بفضاء التياترو.

كما يدير هذا الرسام فضاء دائما للرسم وإقامة للرسامين بقريته الجبلية شنني وهو فضاء نسامو سامو. وقد كانت قصة سعد المهزرس مع الرسم محور شريط وثائقي لأحمد ميلاد وألكسندر ايرولو بعنوان “نسامو عيون الصحراء” الذي عرض لأول مرة سنة 2022.

ويتواصل المعرض الحالي لسعد المهزرس بفضاء الهادي التركي بالمنزه واح

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.