400 وظيفة للتونسيين و التونسيات في البناء والبنية التحتية في إيطاليا

في إطار تعزيز المهارات والتنقل المهني للعمال والعاملات التونسيين/ التونسيات في أوروبا يعمل برنامج THAMM+ على تشهيل تشغيل العمال وخلق مسارات مستدامة للتنقل المهني بين تونس وإيطاليا و ذلك “من أجل مقاربة شاملة لإدارة الهجرة وتنقّل العمّال في بلدان شمال إفريقيا”.

يتماشى هذا البرنامج مع مقاربة “الشراكات من أجل المواهب” التي يتبعها الاتحاد الأوروبي ونموذج “الشراكة لتنقل المهارات”، مما يعزز مسارات الهجرة النظامية التي تحقق فائدة متبادلة لكل من دول المنشأ، دول المقصد، وكذلك للمهاجرين.

في إطار هذه المبادرة الممولة من الاتحاد الأوروبي والممولة بالشراكة مع وزارة الداخلية الإيطالية، تم إنطلاق دعوة لتقديم الطلبات لاننتداب 400 عامل أو عاملة تونسيين في قطاعات البناء والبنية التحتية في إيطاليا.

 يتم تنفيذ هذا البرنامج من قبل المنظمة الدولية للهجرة ( IOM) بالتعاون و الشراكة مع المنظمة غير الحكومية Elis، و الوكالة التونسية للتكوين المهني (ATFP) مع كل من الوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل (Aneti) و الجمعيةالإيطالية لعمال البناء (ANCE). 

 يهدف البرنامج إلى تعزيز قابلية توظيف الشباب التونسيين ومنحهم فرصة الحصول على وظائف مستدامة في إيطاليا، مع تطوير مهاراتهم المهنية. كما ينتهج البرنامج مقاربة شاملة للهجرة النظامية من خلال تعزيز التعاون بين المؤسسات الشريكة، تطوير قدراتهم في المجال، وتسهيل الاعتراف بالشهادات والكفاءات.

الفرص المتاحة:

120 وظيفة في قطاع الكهرباء في البناء*  

280 وظيفة في قطاع بناء البنية التحتية*  

 يتم تشجيع الشباب التونسيين الحاصلين على شهادة في مهن البناء (BTS أو BTP أو CAP) على تقديم طلباتهم. 

و سيظل أجل التقديم مفتوحا حتى 22 أكتوبر 2024. وسيستفيد المرشحون المختارون من تدريب في اللغة والثقافة الإيطالية، والسلامة في العمل، بالإضافة إلى تدريب تقني إضافي قبل بدء عملهم في إيطاليا.

يمكن الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بتقديم الطلبات للوظائف في قطاع الكهرباء في البناء هنا.

للوظائف في قطاع بناء البنية التحتية هنا.

.للحصول على أي استفسار أو لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع أقرب مكتب تشغيل أو عبر موقع Aneti . 

 كما يمكن الاتصال بالعنوان الرقمي التالي : iomtunispublicinfo@iom.int

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.