الكلام غير المسؤول يغذي ويفاقم التوترات القائمة، مما قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة على التماسك و السلم الاجتماعيين.
الآن:
تقاطع: الطالب خليل التليلي حر
السعي لتغيير هوية المهرجان الدولي بحمام الأنف، المجلس المحلي يرفض…
المنستير/ أربعينية منير المنستيري: تحية الى روح فقيد المشهد الثقافي
المنستير: معرض للفنان التشكيلي علي البرقاوي برواق دار الثقافة بالمكنين
نصر الدين السهيلي ينعى الفنان الكبير والمناضل السياسي عبد العزيز مخيون
عبد الكبير: العثور على جثة محروقة بمنطقة سيدي مخلوف
جامعة كرة اليد: توزيع مهام الأعضاء في المكتب الجديد المنتخب
مهرجان طبرقة للجاز يعود بعد غياب ستّ سنوات
التفويت في عقار بلدي: بطاقات إيداع بالسجن في حق 5 متهمين من بينهم زياد الهاني
ملتقى القاهرة السينمائي يعقد جلسة لمجموعة مختارة من صناع الأفلام مع صندوق ساندانس
القضاء يرفض الإفراج عن ألفة الحامدي و يحيلها على الجنايات العسكرية
الهوارية- نابل: برنامج الدورة 57 لمهرجان الساف تحت شعار “تراث عريق- هوية متجذرة”
تقلبات جوية منتظرة، بلاغ تحذيري لحماية الحبوب و الحيوانات و الممتلكات و التجهيزات الفلاحية…
الهاني ينعى جون زيغلار، عالم الاجتماع والكاتب والخبير الدولي
المركب الثقافي بسليانة يحتضن العرض الأول لمسرحية “الرواية 15” (التفاصيل)
رحلة افتراضية عبر التراث الموسيقي التونسي في النجمة الزهراء
مونديال 2026/ شركة 1xBet: حول المباراة الافتتاحية بين منتخبي المكسيك و جنوب إفريقيا
تنديدا بتجاهل مطالب المهنة، هيئة المحامين تدعو منظوريها الى اضراب عام حضوري
تونسيان في القائمة القصيرة لبرنامج المنح البحثية في مركز أبوظبي للغة العربية
الوسم: وسائل الإعلام
زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى مقر سنيب لابريس الصحافة اليوم (عودة بالصور و فيديو)
أدى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، بعد ظهر اليوم السبت، 11 مارس 2023، زيارة فجئية إلى مقر مؤسسة « سنيب لابريس الصحافة اليوم »، بوسط العاصمة، وذلك بمناسبة احتفال مؤسسة « سنيب لابراس-الصحافة اليوم »، بالذكرى 87 لتأسيسها.
نقابة الصحفيين تدين استغلال الرئيس سعيد لسلطته لتركيع الإعلام و تدعو للافراج الفوري عن نور الدين بوطار
نقابة الصحفيين تدين استغلال الرئيس سعيد لسلطته لتركيع الإعلام و تدعو للافراج الفوري عن نور الدين بوطار
الهايكا تُعلن عن انطلاق مركز المصادر الرقمية للتعديل و التعديل الذاتي و التربية على وسائل الإعلام CRRM
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، عن إطلاق مركز المصادر الرقمية للتعديل والتعديل الذاتي والتربية على وسائل الإعلام CRRM خلال ندوة تمّ تنظيمها بالمناسبة يوم 15 مارس 2022 بكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس.
عودة إلى موضوع الأخطاء الشائعة في وسائل الإعلام : متى يبدأ الإصلاح ؟
أقع على مدى النهار و الليل، كلما قرأت فقرة مكتوبة بالفصحى، و لو من جملة أو اثنتين، على أخطاء بدائية صادرة، ليس فقط عن أشخاص من العامة، بل عن المحسوبين على النخبة المثقفة مثل الصحافيين و المعلمين و أساتذة الإعدادي و الثانوي و الأساتذة الجامعيين و رجال الدولة من وزراء و سفراء و نواب في...
د. عبد المؤمن: المعركة مصيرية ضد الكورونا، سنقاوم بلا هوادة و على الشعب أن يكون واعيا بدقة المرحلة
في تدوينة نشرها ظهر اليوم الجمعة 30 أفريل 2021 على حسابه الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي، قال الدكتور سمير عبد المؤمن، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ان الوضع الصحي في البلاد صعب و لكن لابد من المقاومة، مسؤولون و شعبا و وسائل اعلام.
يهم وسائل الإعلام: رئاسة الحكومة تنشر بلاغا على علاقة بتعيين وزير داخلية بالنيابة
تتداول بعض وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا تم نسبها إلى مصالح الاعلام والاتصال برئاسة الحكومة في علاقة بتعيين وزير داخلية بالنيابة، وعليه يهم مصالح الاعلام:
الجلاصي و حرب تموقع الساسة و “الدور الذي يلعبه المدونون ثم وسائل الإعلام الكبرى في تحويل الوجهة و المتلاعبون بالعقول”
في تعليق له حول ما تشهده البلاد من صراعات سياسية في حرب باردة، كتب عبد الحميد الجلاصي القيادي المستقيل من النهضة مساء الخميس 21 ماي 2020 تدوينة يعبر فيها عن رأيه بالالغاز دون ذكر اي كان و لكن الايحاءات فرضت نفسها و كأنه ذكرها:
لأن نوابه يستغلون الفضاء الإعلامي للسب و لترويج خطاب العنف، جامعة الإعلام تدعو وسائل الإعلام لمقاطعة ائتلاف الكرامة
دعت الجامعة العامة للإعلام اليوم الاثنين 18 ماي 2020، كافة وسائل الإعلام إلى مقاطعة إئتلاف الكرامة بـ”اعتباره يستغل الفضاء الإعلامي للسب والشتم والترويج لخطاب الكراهية”. وأكّدت الجامعة في بيان لها متابعتها لـ”تصريحات الفتنة و التحريض ضد الإعلاميين و السياسيين و عدة هيئات ومنظمات وطنية من طرف ما يسمى بإئتلاف الكرامة وصلت حد نعت الإعلامي هيثم...
للحقيقة والتاريخ : وزراء في “محرقة” البلاتوهات الإذاعية والتلفزية أو عندما تطيح سذاجة “حب الظهور” بهواة السياسة
أثار حفيظتي الظهور المكثف والفوضوي لأغلب وزراء حكومة الفخفاخ، وفي مقدمتهم وزير الصحة عبد اللطيف المكي، في البلاتوهات الإذاعية والتلفزية للحديث في كل الشؤون السياسية والصحية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية، التي لا تمت لٱختصاصاتهم ومسؤولياتهم بصلة والتي لا علاقة لها بها أصلا. بقلم مصطفى عطية *
- 1
- 2




