مستغربا و غاضبا مما يقع، الأستاذ سامي بن غازي يروي ما حصل اليوم الجمعة في جلسة زميلته الأستاذة المحامية و المحللة السياسية سنية الدهماني التي ينوبها كعضو هيئة الدفاع عنها بمعية أعضاء الفرع الجهوي للمحامين
الآن:
نقابيو صفاقس يحتجون دفاعا عن المقدرة الشرائية (فيديو و صور)
النقل بالساحل تعلن عن تاريخ استئناف النشاط على خط المنستير-الجم
دعوة إلى وقفة تضامنية مع زياد الهاني أمام محكمة باب بنات
نقابة الصحفيين تدعو لإلغاء الأحكام السجنية الصادرة ضد خولة بوكريم
المهدية/ اغتصاب مُسنّة في التلالسة: الاحتفاظ بالمتّهم
باريس: امضاء اتفاقية شراكة بين اتحاد كتاب تونس واتحاد الصُحفيين والكتّاب العرب في أوروبا
فؤاد قاسم رئيس النجم الساحلي يفوض مهامه مؤقتا للد. كريم العكروت
سكب مياه الصرف الصحي ببحر رواد، المجلس المحلي يناشد الرئيس للتدخل (فيديو)
الاحتفاظ بعلي بوزوزية نائب شعب و التهمة الاعتداء بالعنف على امرأة
قبل 5 أشهر من انطلاقه، تعيين مختار العجيمي مديرا للجي سي سي
مهرجان الداخلة الدولي للفيلم بالمغرب: حلمي الدريدي يفوز بجائزة أفضل ممثل
حكم ب4 سنوات سجنا ضد الصحفية خولة بوكريم، تقاطع تدين و تندد…
تونس : تأجيل النظر في اعتراض رابطة حقوق الإنسان على قرار تعليق نشاطها
تونس : دعوة إلى الالتزام بالشروط الأساسية لسلامة الأغذية
سيدي بوزيد: تزايد تواجد الكبرى يقلق اللأهالي…
تقاطع: الطالب خليل التليلي حر
السعي لتغيير هوية المهرجان الدولي بحمام الأنف، المجلس المحلي يرفض…
المنستير/ أربعينية منير المنستيري: تحية الى روح فقيد المشهد الثقافي
المنستير: معرض للفنان التشكيلي علي البرقاوي برواق دار الثقافة بالمكنين
الوسم: الأستاذ سامي بن غازي
بعد زيارته لزميلته المعتقلة سنية الدهماني الأستاذ بن غازي يكتب بتأثر
تقريبا لم يقل الأستاذ المحامي سامي بن غازي شيئا عن زيارته اليوم الإثنين 10 نوفمبر لمنوبته و زميلته سنية الدهماني تحضيرا لجلسة يوم غد مكتفيا بما يلي وهو أن الكلمات لم تعد تعبر عن الوضع الذي آلت إليه:
صورة اليوم لسنية الدهماني، الأستاذ بن غازي يتفاعل بكل حب
فعلا تغيرت ملامح الأستاذة. و ان غزا الشيب رأسها فنظرتها بقيت كما هي ثاقبة و متأججة بحب الوطن وهو ما وصفه تقريبا الأستاذ سامي بن غازي في التدوينة التالية التي نشرها مساء اليوم الاثتين على صفحات التواصل الاجتماعي بالفايسبوك:
الأستاذ بن غازي: الحكم على أحمد صواب ب5 سنوات سجنا نافذة و 3 سنوات مراقبة إدارية
في تدوينة نشرها مساء اليوم الجمعة 31 أكتوبر على حسابه الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي بالفايسبوك، اكد الأستاذ سامي بن غازي الحكم ضد زميله المحامي أحمد صواب، القاضي الإداري المتقاعد، ب”خمسُ سنواتٍ سجنًا نافذة، وثلاثُ سنواتٍ مراقبةٍ إدارية، من أجل ماذا؟ من أجل عبارةٍ مجازيةٍ، وإشارةٍ عفويةٍ فهمها الجميع على أنها بلاغٌ ورمز، إلا أصحابَ السلطة...




