الرئيسية » طوطال تونس تكرم ثلاثة فائزين للإبداع والابتكار

طوطال تونس تكرم ثلاثة فائزين للإبداع والابتكار

طوطال تونس

نظّمت طوطال تونس مساء  أمس  سهرة اختتام مسابقة الخلق والتحديّ (Startuppeur de l’année) .

وقد قامت  طوطال تونس واعضاء لجنة التحكيم بتكريم الفائزين وتسليمهم جوائزهم. وتتمثل هذه المكافآت في مساعدة مالية ومرافقة في شكل تدريب وهو ما من شانه أن يساعد ويضمن ديمومة المشاريع الفائزة.

وتعتبر هذه النسخة الاولى التي انطلقت في غرة نوفمبر 2015، مبادرة من مجموعة طوطال أطلقتها في شكل مسابقات وتهدف الى اختيار ومكافأة ومرافقة الفائزين الثلاثة بأفضل مشاريع خلق او تطوير المؤسسات الناشئة التي لم يمض على تأسيسها السنتين.

وستكون مشاريع الفائزين ،التي أعتبرت مستحدثة وخلاقة وقادرة على المنافسة والحاملة لمؤشرات التطور وتوفير مواطن الشغل، من هنا فصاعدا حاملة لشعار « STARTUPPER DE L’ANNEE 2016 PAR TOTAL».

وفيما يلي قائمة الفائزين ومشاريعهم :

محمد خراط، مهندس في المدرسة العليا للمواصلات بتونس (Sup’Com) وباحث في مرجلة الدكتوراه في جامعة طوكيو. فاز في المسابقة عبر مشروعه “حكيم”. وهو عبارة عن نظام وقاية ذكي ضد الغرق في شكل حزام تم تطويره من قبل مختبر Compi Technology Tunisie.

سفيان شريّب، طالب في السنة النهائية اختصاص بناء ميكانيكي في المدرسة الوطنية للمهندسين سوسة. وهو مؤسس لمختبر للتكنولوجيات العليا بهدف جعل الارث الثقافي أكثر جاذبية وقد فاز بالجائزة بفضل Incept Tunisie.

خالد بوشوشة، مهندس في الهندسة الالكترونية والمعلوماتية الصناعية. وله تجربة استثمارية وتمكن من الفوز بفضل Iris Technology Tunisie. ويقدم المؤسس لمربي النحل وضع بطاقة الكترونية Smart Bee داخل بيوت النحل لمتابعتها ومضاعفة انتاجها.

وللتذكير فإن “طوطال ” شركة عالمية مختصة في مجال الطاقة. وهي تعتبر من بين اولى الشركات الدولية البترولية والغازية، وتحتل المرتبة الثانية عالميا في مجال الطاقة الشمسية عبر فرعها  SunPower

و “طوطال تونس” فرع من فروع الشركة العالمية النفطية “طوطال”، تضم “طوطال تونس” 220 متعاونا وتشغلّ 3500 عون بصفة غير مباشرة. وتتوزع أنشطتها على 7 مناطق صناعية و152 محطة خدمات تزودّ المحروقات. وتهدف “طوطال تونس” الى استثمار ما قيمته 100 مليون دينار بين السنوات 2015-2017.

بلاغ

Leave a Reply

Your email address will not be published.