الرئيسية » التعاون الدولي بين تونس و الصين : الإعلان عن 7 مشاريع كبرى في هذه الولايات

التعاون الدولي بين تونس و الصين : الإعلان عن 7 مشاريع كبرى في هذه الولايات


في إطار متابعة العمل على تجسيم عدد من المشاريع الكبرى المزمع إنجازها في صيغة الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص التي تم تقديمها خلال المنتدى الدولي الذي انعقد بتونس في 18 سبتمبر 2019، وقّع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري خلال زيارة العمل التي يؤديها حاليا إلى الصين على 03 مذكرات تفاهم لإنجاز 07 دراسات بهبات لفائدة مشاريع استثمارية هامّة.

وفي هذا الصدد، وبعد لقاء زياد العذاري بالسيد Wang YITONE رئيس مجلس إدارة مجمّع NORINCO، تم إمضاء مذكرة تفاهم لإنجاز 03 دراسات جدوى فنية وإقتصادية لكلّ من مشروع المدينة الإدارية، ومشروع تبرورة بصفاقس ومشروع مترو نابل.

كما وقع الوزير مذكرة تفاهم أخرى لدى اجتماعه بالسيد WEN GANG نائب رئيس المؤسسة الصينية للاتصالات والبناءات CCCC لإنجاز ثلاث دراسات فنية، لمشروع الخط الحديدي السريع المغاربي (طبرقة – تونس – رأس جدير) ومشروع تثمين سبخة بن غياضة بالمهدية والمدينة الرياضية بصفاقس.

هذا وقام وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بزيارة للمجمّع الصيني للسكك الحديدية والبناءات CRCC حيث كانت له مقابلة مع رئيس المجمّع السيّد ZHUANG SHAGBIAO. كما كان اللقاء مناسبة لمتابعة التقدم في إنجاز عدد من الدراسات التي كانت محور اتفاقية مع أحد فروع المجمّع، شركة CCECC خلال زيارة رئيس الحكومة التونسية السيّد يوسف الشاهد إلى الصين في شهر سبتمبر 2018 والتي تهم مشروع تطوير القطب الاقتصادي بجرجيس ومشروع الجسر الرابط بين الجرف ومدينة آجيم والخط الحديدي بين قابس ومدنين وصولا إلى ميناء جرجيس.

وتم في نفس الإطار توقيع مذكرة تفاهم مع السيد SUN YONG المدير العام للشركة الصينية الدولية للسكك الحديدية والبناءات (CRCC International) تخص تحيين ومزيد التعمق في دراسة مشروع الطريق السيارة الجزء الرابط بين بوسالم والحدود الجزائرية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.