الرئيسية » نابل: اليوم محاكمة شاب مصاب بالتوحّد على خلفية اتهامه بالسرقة

نابل: اليوم محاكمة شاب مصاب بالتوحّد على خلفية اتهامه بالسرقة

شهدت ولاية نابل هبة كبيرة من المجتمع المدني بعد ايقاف الشاب سيف محفوظ أصيل ولاية نابل والبالع من العمر 23 عاما، مصاب بمرض التوحد، منذ يوم الخميس الماضي على خلفية اتهامه بسرقة دراجة نارية تعود لاحد جيرانه.

وفي هذا السياق أكّد المحامي انيس الزين أن المحكمة الابتدائية بنابل ستنطلق اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 في جلسة أولى للتحقيق والاستماع في قضية منوّبه سيف محفوظ، مشيرا الى حضور أخصائي نفسي مع المتهم ليطلب من قاضي التحقيق الافراج عن موكله لانتفاء المسؤولية وفي صورة تعذر ذلك يتوجه الدفاع بطلب الابقاء على المتهم بحالة سراح الى حين عرضه على أخصائي نفسي. 


وحسب مصدر امني في تصريح لموزاييك فان اطوار القضية تعود الى حين تقدم أحد أجوار الشاب بفيديو لكاميرا منزلية إلى مركز الأمن بنابل يثبت اقدام الشاب على سرقة دراجة نارية من حيه، مضيفا ان عائلة المتهم او المتهم لم يتقدما بما يفيد إعاقته خلال التحقيقات الأولية وإثر سماع أقواله وأقوال الشهود أذنت النيابة الالعمومية الأسبوع المنقضي بإحالته على أنظار القضاء بحالة إيقاف.

وتجدر الاشارة الى ان الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان كانت قد طالبت أمس في بيان لها نشر على صفحتها الرسمية فايسبوك بضرورة إطلاق سراح هذا الشاب الموقوف منذ يوم الخميس الماضي على خلفية اتهامه بسرقة دراجة نارية مما قد يتسبب له في مضاعفات نفسية خطيرة.

وأضافت في نص البلاغ أن سيف أنكر ما نسب اليه عند عرضه على التحقيق وفي ذلك وحده قرينة براءة لا يرتقي اليها شك حسب الاخصائيين النفسانيين ، خاصة وأن أطفال التوحد لا يكذبون، وانها من ناحيتها ستقوم بتكليف المحامي الرابطي الاستاذ محمد حميد بمتابعة القضية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.