الرئيسية » متابعة-هجوم نيس: إلقاء القبض على ذي الشبهة في تبنيه العملية الارهابية و شخص آخر ساعده في اعداد الفيديو

متابعة-هجوم نيس: إلقاء القبض على ذي الشبهة في تبنيه العملية الارهابية و شخص آخر ساعده في اعداد الفيديو

في بلاغ صادر اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، تعلم الداخلية عن تمكن وحدات تابعة لاقليم الحرس الوطني بقفصة بمساعدة الوحدة الوطنية للابحاث في جرائم الإرهاب التابعة لإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني، من القاء القبض على شخص مشتبه به في تبني العملية الإرهابية التي نفذها التونسي ابراهيم العويساوي بنيس و مساعد له كان يقوم بتصوير و تسجيل مقطع فيديو تم تداوله على صفحات الفايسبوك.

و جاء البيان كالتالي:

“تمكّنت اليوم 31 أكتوبر 2020 وحدات تابعة لإقليم الحرس الوطني بقفصة بمعاضدة الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة لإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني من إلقاء القبض على ذي الشبهة وبرفقته شخص آخر بعد أن تبيّن أنّه يُساعده في إعداد مقاطع الفيديو الخاصّة بتبني العمليّة الإرهابيّة.

باستشارة النيابة العموميّة أذنت للوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة للتعهّد بالموضوع وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما والتحرّيات متواصلة”.

و للتذكير فإن المعني بالأمر (و.س) يقدم نفسه كممثل لأصحاب الشهائد العليا العاطلين عن العمل بمنطقة قفصة و كان قد أنزل فيديو بمناسبة عيد الجلاء في 15 اكتوبر الجاري يدين فيه المسؤولين التونسيين والمتواطئين مع فرنسا التي وفق ما قاله لم ترفع يدها بعد على تونس، كما أنه كان قد ساند منذ سنتين القوات المسلحة لضرب الإرهاب بالبلاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.