الرئيسية » المركز الثقافي الدولي بالحمامات يستضيف ندوة حول الفنان والكاتب على اللواتي

المركز الثقافي الدولي بالحمامات يستضيف ندوة حول الفنان والكاتب على اللواتي

في إطار اللقاءات الكبرى لدار سيباستيان المركز الثقافي الدولي بالحمامات ينظم ندوة فكرية حول الفنان المبدع علي اللواتي يومي 5 و 6 مارس 2021 و ذلك بمشاركة المحتفى به وعدد من الكتاب والشعراء والفنانين التشكيليين والباحثين الجامعيين و النقاد من مختلف الأجيال.

علي اللواتي من مواليد تونس في 13 جويلية 1947 وهو موظف متقاعد عمل طويلا بوزارة الثقافة حيث أدار عددا من المؤسسات مثل دار الفنون بالبلفيدير ومركز الموسيقي العربية والمتوسطية  بسيدي بوسعيد الذي كان من أبرز مؤسسيه والمركز الثقافي الدولي بالحمامات كما أدار عدة دورات من مهرجان قرطاج الدولي و نظم عديد المعارض الوطنية و الدولية.

لكن يبقى علي اللواتي مبدعا متعدد المواهب حيث كتب الشعر و ألف عديد الأغاني التي لحنها أنور براهم و لطفي بوشناق و غيرهما كما كتب سيناريوهات مسلسلات عديدة منها “الخطاب على الباب” بثتها التلفزة الوطنية التونسية في التسعينات من القرن الفائت وهو بالإضافة إلى ذلك رسام و ناقد فني و مؤرخ للفن التونسي و العربي و قد نشر عديد الكتب في هذا المجال.

يشارك في الندوة التي ينسقها محمد المي بإشراف وزارة الشؤون الثقافية و مدير المركز الثافي بالحمامات لسعد سعيد السيدات و السادة سلوى المستيري ومحمد الغزي و مراد الصقلي و كمال بن وناس و نادية الجلاصي و كاهنة عباس و الحبيب بيدة و مصطفي الكيلاني و ليلى بالرحومة و أحمد بن حسانة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.