الرئيسية » بيت الرواية بمدينة الثقافة: الروائي و الصحفي محمد بوعمود يقدم آخر اصداراته Points de suspension

بيت الرواية بمدينة الثقافة: الروائي و الصحفي محمد بوعمود يقدم آخر اصداراته Points de suspension

في إطار برمجته المتعلقة بتوقيعات راعي النجوم، نظم بيت الرواية لقاء لتقديم وتوقيع رواية “Points de suspension” للروائي محمد بوعمود وذلك يوم الجمعة 11 جوان 2021 بمكتبة البشير خريف بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

البداية كانت مع محمد الحباشة مدير البرمجة ببيت الرواية الذي رحّب بضيفه مؤكدا ان أبواب فضاء راعي النجوم مفتوح امام كل المبدعين والكتّاب والروائيين قبل ان يفسح المجال للأستاذ محمد بوعمود لتقديم آخر اصداراته ” Points de suspension” .

من جهته أثني الأستاذ بوعمود على مجهودات فريق بيت الرواية للتعريف بالإصدارات التونسية قبل ان ينطلق في الحديث عن آخر انتاجاته الروائية ” Points de suspension” التي تطرح العديد من الأسئلة التي تهم واقع المرأة التونسية لعلّ أهمها:

“هل المرأة التونسية امرأة حرّة؟ هل لها الحق في ممارسة حرّيتها دون قيود ولا تحكمها معايير ولا نواميس محددة ؟؟” كما تحدث بوعمود عن روايته قائلا انها تجيب عن كل هذه التساؤلات في الآن ذاته وان المرأة التونسية تدّعي الحرية في اللباس، في المعتقدات لكنها تبقى دائما تحت حكم العادات والتقاليد و تحت الخوف من ردّة فعل المجتمع والمحيط وخاصة تحت هيمنة العقلية الذكورية الطاغية على فكر الرجل التونسي الرافض لحرّية المرأة المطلقة والذي يسمح لنفسه بما لا يسمح به للمرأة وفق تعبيره.

محمد بوعمود هو صحفي وروائي تونسي، في رصيده 8 روايات، متحصل على جائزة الكومار الذهبي عن روايته “أميرة بنزرت” (La princesse de Bizerte) عن دار نقوش عربية، والجائزة الثانية للرواية التونسية عن روايته “السّيدة المنوبيّة” وجائزة الاكتشاف للكومار الذهبي عن رواية “وجوه”، وغيرها من الجوائز.

Leave a Reply

Your email address will not be published.