الرئيسية » القلعة الكبرى : حافظ الزواري يتفقد تقدم أشغال إعادة تهيئة المدرسة الابتدائية غرة جوان (صور)

القلعة الكبرى : حافظ الزواري يتفقد تقدم أشغال إعادة تهيئة المدرسة الابتدائية غرة جوان (صور)

أدى رجل الأعمال حافظ الزواري، النائب المجمد الاثنين 30 أوت 2021 زيارة تفقد بصفته رئيسا لجمعية المحبة (Association al mahaba) الى المدرسة الابتدائية غرة جوان بالقلعة الكبرى لتفقد مدى تقدم أشغال البناء و التجهيز التي تعهدت بها الجمعية. و كان مرفوقا بأعضاء المؤسسة و نشطاء في المجتمع المدني.

و قد تقدمت أشغال التهيئة (مع بناء 5 قاعات جديدة) التي انطلقت في أفريل الماضي بنسبة 50%، حيث أصبح 11 قسما جاهزا تماما لاستقبال تلاميذ هذه المدرسة العريقة و التي تشكو من عدة نقائص على مستوى البنية التحتية و اهتراء في المبنى بعامل الزمن اذ مضى على تشييدها أكثر من 120 سنة.

و تعد المدرسة من أقدم المدارس بولاية سوسة و قد تم فتحها في اكتوبر 1897 و كانت تسمى “المكتب العربي الفرنساوي”. أول مدير لها زمن الاستعمار كان السيد بروسيريو و أول مدير تونسي للمدرسة بعد الاستقلال ابن الجهة محمود ڨداس و تم آنذاك تغيير الاسم لتصبح “مدرسة غرة جوان”. و تخرج من هذه المدرسة عديد الشخصيات و جيل وراء جيل ممن شاركوا و لازالوا يشاركون في بناء الدولة.
و من بين هذه الكفاءات التي درست في هذه المدرسة، رجل الأعمال حافظ الزواري، النائب المجمد (عن حزب البديل) و الذي تعهد بصيانتها عبر جمعية المحبة التي يترأسها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.