الرئيسية » تونس : اعتقال النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي بقناة الزيتونة عامر عياد

تونس : اعتقال النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي بقناة الزيتونة عامر عياد

عامر عياد – عبد اللطيف العلوي.

أعلنت صباح اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021 الزيتونة عن اعتقال كل من النائب السابق عبد اللطيف العلوي عن ائتلاف الكرامة و عامر عياد مقدم برنامج حصاد 24 على هذه القناة غير القانونية التابعة لقياديين في حركة النهضة و ذات التمويل المجهول المصدر.

أكد الخبر القيادي النهضاوي محمد القوماني في تدوينة نشرها على صفحات الفايسبوك يقول فيها: “صباح كئيب… اعتقال النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي بقناة الزيتونة عامر عياد.. تونس تتراجع سريعا”. و كان عامر عياد قد نشر، فجر اليوم، تدوينة على صفحته الشخصية بالفايسبوك يقول فيها تعرضه للاعتقال من طرف قوة أمنية: “قوة أمنية الآن أمام المنزل تقتادني إلى مكان مجهول”. و بعد حوالي ساعة، قرأنا على الصفحة الرسمية لعبد اللطيف العلوي ما يلي: “فرقة من مركز القرجاني تداهم بيتي وتعتقلني الآن”.

وأكد الخبر المحامي سمير بن عمر، وهو إسلامي معروف من أنصار المنصف المرزوقي.

خبر اعتقال عامر عياد، وهو أصيل مدينة خنيس بالساحل، صفق له بعض متساكني هذه المدينة الذين عبروا عن ارتياحهم على صفحات التواصل الاجتماعي. و من بين التعليقات، قرأنا ما يلي: “عامر عياد انحرف و خرج عن أدبيات الإعلام و الأخلاق”… “ما يقوم به عياد، بوق النهضة، هو شتم و افتراء و قد تجاوز الخطوط الحمراء، ليدفع ثمن تهوره”… “عامر عياد، منشط برنامج حصاد 24، يدعو للفتنة”…

مقدم برامج قناة الزيتونة عامر عياد الذي لا يتردد في اللجوء إلى الثلب و الشتم ضد خصوم حركة النهضة التي تشغله و تدفع له بكرم حاتمي كان قد وصف في الحصة الأخيرة من البرنامج الأسبوعي حصاد 24، رئيس الجمهورية قيس سعيد بأنه “ابن الزنا” و انه “سيقع اقتلاعه و خلعه و وضعه عاري الرأس في المكان الذي يوجد فيه حاليا سيف الدين مخلوف” (يقصد بذلك سجن المرناقية) و قال أيضا ان نهاية الرئيس سعيد ستكون على شاكلة “أخيك هتلر أو الاستقالة أو بعاصفة قريبا تجتاح قصرك، أنت لست آلهة يا ابن الكذاب، يا ابن الكذا…، يا ابن الزنا…”.

عبد اللطيف العلوي معروف أيضا بتصريحاته النارية ذات التعابير البذيئة جدا و الذي لا يتوانى في تدويناته عن شتم خصومه و وسمهم بأشنع النعوت في نوع من الفهم الخاطىء لمفهوم حرية الرأي و التعبير.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.