الرئيسية » وفاة تونسيين بحقل البوري النفطي بليبيا، الشروع في الاجراءات القانونية لترحيلهم الى أرض الوطن

وفاة تونسيين بحقل البوري النفطي بليبيا، الشروع في الاجراءات القانونية لترحيلهم الى أرض الوطن

وفق السلطات التونسية، تم الشروع في الاجراءات الادارية و الامنية و القانونية لترحيل المتوفين في حادث شغل بحقل البوري النفطي بسواحل مدينة الزاوية اللّيبية يوم أمس الجمعة و الذي أسفر عن وفاة مواطنين تونسيين، تم انتشال جثمانيْهما على الفور، وفقدان إثنين آخرين حيث تتواصل عمليات البحث عنهما إلى حد الآن، في حين وقع إنقاذ مواطن تونسي آخر أصيب في نفس الحادث وتمّ نقله إلى المستشفى عبر الاسعاف الطائر وحالته الصحّية الراهنة مستقرة.

كما سيقع بالتوازي متابعة جميع الاجراءات المتعلقة بحيثيات الحادثة و ما ستسفر عنه الأبحاث و التحقيقات المتعلقة بها لضمان حقوق عائلات المتوفين و المصاب.

“و تمثّل الحادث الأليم في سقوط المواطنين الخمسة من فوق أحد الخزانات العائمة على اثر انقطاع أحد الأسلاك التي تشده وذلك بموقع عملهم لفائدة إحدى الشركات التونسية لصاحبها أصيل ولاية جندوبة التي تقوم بأشغال صيانة بالحقل النفطي البحري المذكور و تشغل نحو ال50 تونسيا، اغلبهم من الجهة المذكورة”.

و تواصل مصالح البعثتيْن التونسييتين الدبلوماسية والقنصلية بطرابلس متابعة عمليات البحث عن جثمانيْ المواطنيْن المفقودين بالتنسيق مع السلطات الليبية ذات الصلة.
هذا وستتولّى البعثة متابعة جميع الإجراءات القانونية والقضائية المتعلقة بحيثيات الحادثة وما ستسفر عنه الأبحاث والتحقيقات المتعلقة بها ضمانا لحقوق عائلات المواطنين المتوفين والمواطن المصاب.

و من جهتها، نشرت السلطات الليبية عبر مصلحة الموانئ و النقل البحري البيان التالي حول الموضوع:

Leave a Reply

Your email address will not be published.