الرئيسية » انطلاق الحملة الدولية “16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة”: المسرح البلدي يكتسي اللون البرتقالي

انطلاق الحملة الدولية “16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة”: المسرح البلدي يكتسي اللون البرتقالي

تمّ مساء اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021 إطلاق الحملة الدولية “16 يوم من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة” من أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

وقد تمّ اختيار هذه السنة إطلاق الحملة الدوليّة بتزويق واجهة المسرح البلدي باللون البرتقالي المميّز للحملة لما يمثّله هذا الصرح الثقافي المميّز من صبغة رمزية تاريخية وثقافية ولتموقعه في أهمّ شوارع تونس العاصمة “شارع الحبيب بورقيبة”.

وتتنزّل هذه التظاهرة، التي نظمتها وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتونس، في إطار انطلاق الحملة الدولية “16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة” التي تمتد من 25 نوفمبر الموافق لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر الموافق لليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار “العالم البرتقالي: معا لننهي العنف ضد المرأة الآن”.

وسبق أن انتظمت حملات مماثلة في عدد من العواصم الأوروبية والعربية على سبيل الذكر لا للحصر الأهرام بجمهورية مصر العربية ومتحف اللوفر وقوس النصر بالعاصمة الفرنسية.

وتولّت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، رفقة السيد السيد الشاذلي بوعلاق، والي تونس، والسيدة سعاد عبد الرحيم شيخة مدينة تونس، وبمشاركة عدد هام من الممثلات والممثلين من الفن المسرحي، الإشراف على موكب إنارة المسرح البلدي باللون البرتقالي وإطلاق حافلة توعويّة لمقاومة العنف ضد المرأة التي ستجوب كامل ولايات الجمهورية للتحسيس بضرورة التصدي لجميع أشكال التمييز والعنف ضد المرأة وكل الفئات المجتمعية.

كما تمّ بالمناسبة تنظيم عرض فني لمجموعة من الشباب الذين قدموا لوحة فنية راقصة معبّرة لرفض كل اشكال العنف ضد المرأة ونشر ثقافة اللاعنف.

Leave a Reply

Your email address will not be published.