الرئيسية » بمناسبة الذكرى 69 لاغتيال فرحات حشاد، الطبوبي يقول كلمة عن القضاء

بمناسبة الذكرى 69 لاغتيال فرحات حشاد، الطبوبي يقول كلمة عن القضاء

خلال كلمته في الذكرى 69 لاغتيال فرحات حشاد، السبت 4 ديسمبر 2021 في ساحة القصبة بتونس، أعطى نور الدين الطبوبي، الأمين العام لاتحاد الشغل رأيه في القضاء و في مدى حياديته.

“إنّنا في الاتحاد العام التونسي للشغل نؤمن أنّ القضاء المستقلّ الحامي للحقوق والساهر على احترام الحريات هو ركن أساسي من أركان الدولة ومقوّم من المقوّمات الأساسية لاستقرار المجتمع وبناء الديمقراطية ولذلك فإنّنا نناضل دائما ضدّ اختراق القضاء من طرف التيّارات السياسية ولوبيات المصالح، وضدّ تسخيره لتصفية الحسابات وللتغطية على الفساد والفاسدين، فما بالك بالإرهاب والإرهابيين”.
و يتابع الطبوبي بقوله أن النقابيين قد ابتهجوا بمؤشّرات معارضة جريئة من القضاء نفسه لهذه الانحرافات الخطيرة و لذلك ثمَّنَّوا قرارَ إيقاف وكيل الجمهورية السابق لمحكمة تونس ونادوا بتفعيل تقرير التفقدية العامة لوزارة العدل التي وقفت على تلك التجاوزات الخطيرة و أكدتها في تقريرها.
“لقد عانى الاتحاد العام التونسي للشغل في محطّات عديدة من تاريخه من السعي لضرب استقلالية المنظمة عبر توظيف القضاء، وقد حاولت السلطة أحيانا تعطيل قراراتنا الداخلية بإقحام القضاء”، يضيف الأمين العام لاتحاد الشغل مؤكدا مواصلة التمسك باستقلال القضاء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.