الرئيسية » وزير الرياضة التونسي في ضيافة نظيره القطري و تباحث حول تعزيز و تطوير التعاون في مجالها

وزير الرياضة التونسي في ضيافة نظيره القطري و تباحث حول تعزيز و تطوير التعاون في مجالها

استقبل وزير الرياضة والشباب القطري صباح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة كمال دقيش في اطار زيارة العمل التي يؤديها الى دولة قطر خلال الفترة المتراوحة بين 17 و21 ديسمبر الجاري وتم خلال هذا اللقاء التباحث حول أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره في كافة المجالات الشبابية والرياضية انطلاقا من العلاقة الاخوية والروابط المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين.

هذا وتقدم وزير الشباب والرياضة كمال دقيش بتهانيه لنظيره القطري بنجاج كأس العرب فيفا قطر 2021 مشيدا بالخصوص بالامكانيات المادية واللوجيسيتة والبشرية التي ساهمت في انجاح هذا المونديال العربي المتميز بكل المقاييس.

وعلى الصعيد الثنائي أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية تشجيع الاستثمار القطري في المجال الرياضي بتونس الذي سيساهم في تعزيز وتوطيد العلاقات الثناىية الاستثمار ية القاىمة بين البلدين مشيرا الى ان تونس تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في جميع المجالات لاسيما منها في المجال الرياضي.

هذا وتولى الوفد المرافق للوزير تقديم عرض تضمن عددا من المشاريع المقترحة والتي تخص الاستثمار في المجال الرياضي وتطوير البنية التحتية بتونس.

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء الى فتح آفاق التعاون الفني في قطاعي التربية البدنية والتنشيط الشبابي بمناسبة تنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022 وباقي الفعاليات والتظاهرات الرياضية الكبرى.

هذا وأعرب الوزير القطري عن تقديره للكفاءات التونسية العاملة في قطاع الرياضة في دولة قطر مشيدا بمساهمتها في مسيرة البناء والتشييد التي شهدتها البلاد.

كما اتفق الجانبان على الصيغة النهائية للبرنامج التنفيذي للتعاون التونسي القطري في مجالي الشباب والرياضة بعنوان سنتي 2022و2023 على ان يتم التوقيع عليه في أول استحقاق ثنائي بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء وجه وزير الشباب والرياضة كمال دقيش الدعوة لنظيره القطري لزيارة تونس الذي رحب من جانبه بها واعدا بتلبيتها في الموعد الذي يتم الاتفاق عليه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.