الرئيسية » وزير الشؤون الاجتماعية يؤدي زيارة إلى عدد من العائلات المعوزة و محدودة الدخل بحي التضامن بالعاصمة

وزير الشؤون الاجتماعية يؤدي زيارة إلى عدد من العائلات المعوزة و محدودة الدخل بحي التضامن بالعاصمة

في إطار متابعة الوضعيات الاجتماعية لعدد من العائلات المعوزة و محدودة الدخل و بالتنسيق مع مكونات المجتمع المدني، أدى السيد مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية بعد ظهر اليوم الخميس 06 جانفي 2022 زيارة إلى عدد من العائلات المعوزة و محدودة الدخل بمنطقة حي التضامن بالعاصمة، مرفوقا برئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي و المدير العام للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي و عدد من إطارات الوزارة.


و تفاعلا مع ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي حول الحالة الصحية للطفل محمد عزيز البحري، تعهد وزير الشؤون الاجتماعية أثناء زيارته اليوم، بتكفل الصندوق الوطني للتأمين على المرض بعلاجه بالخارج، مذكرا أن وضعيته الصحية و الحالة الاجتماعية للعائلة ستكون محل متابعة مستمرة من قبل الوزارة.
و مثّلت هذه الزيارة مناسبة زار خلالها الوزير عددا من العائلات المعوزة و تقديم مساعدات مادية و عينية لفائدة عدد منها و الإصغاء إلى مشاغلها، مؤكدا ان المصالح الجهوية و المحلية للوزارة ستتولى مواصلة متابعة حالاتها الاجتماعية و تمتيعها بالخدمات المسداة في هذا الغرض على غرار بطاقات العلاج و منحة العائلات المعوزة.
و بيّن الوزير الحسّ التضامني و الإنساني الذي تستند إليه تدخلات وزارة الشؤون الاجتماعية و تؤكده التوجهات الجديدة لبناء تونس الاجتماعية، مبينا أنه يتم العمل على وضع برنامج اجتماعي مشترك بين كل الوزارات المتدخلة لوضع حد لمظاهر التهميش و الإقصاء و الحيف الاجتماعي.
كما أصغى الوزير بالمناسبة إلى عدد من مواطني حي التضامن ممثلي المجتمع المدني حول مبادراتهم لتهيئة أرض على ملك بلدية المكان لتكون فضاء ملائما لممارسة الأنشطة الثقافية و الرياضية لشباب المنطقة، مبينا أنه سيتم التنسيق مع المصالح المعنية لإنجاح هذه المبادرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.