الرئيسية » المنستير: بتهمة القتل العمد المرتبط بجريمة السرقة، اصدار حكم يقضي باعدام شخصين

المنستير: بتهمة القتل العمد المرتبط بجريمة السرقة، اصدار حكم يقضي باعدام شخصين

أصدرت الدائرة الجنائية الإبتدائية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير، أمس الاثنين 10 جانفي، حكما يقضي بإعدام شخصين من مواليد 1987 تعمّدا سنة 2019 قتل حارس محطة تطهير بالمنستير، وفق ما أفاد به، اليوم الثلاثاء، مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا.

وأضاف بن جحا، في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، أنّ ذات الدائرة قضت كذلك على الجانيين بدفع غرامة مالية لفائدة ورثة الهالك (من مواليد 1959 متزوج وأب لـ4 أبناء) باعتبار إدانتهما بالقتل العمد المرتبط بجريمة السرقة باستعمال العنف طبقا للفصل 204 من المجلة الجزائية.
وتعود وقائع الجريمة إلى 21 جانفى 2019 عندما تورّط شابان، إثر جلسة خمرية، في قتل حارس محطة تطهير بالمنستير خلال محاولتهما سرقة عجلة مطاطية لشاحنة بمستودع المحطة، وبتفطن الحارس لهما تشاجر معهما فعمدا إلى تعنيفه وإلقائه في أحد المصبات ووضع آلة حديدة فوق رأسه للتأكد من هلاكه، ثم لاذا بالفرار، حسب ذات المصدر.
وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير، قد أذنت آنذاك بفتح بحث تحقيق ضد المتهمين الاثنين، وبعد استيفاء التحقيق على درجتين، أحيل ملف التحقيق إلى الدائرة الجنائية الإبتدائية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير.

  • المصدر: وات

Leave a Reply

Your email address will not be published.