الرئيسية » المرسى: تدشين نهج يحمل اسم الفقيدة لينا بن مهني (صور)

المرسى: تدشين نهج يحمل اسم الفقيدة لينا بن مهني (صور)

بمساندة و تنظيم بلدية المرسى “تم صبيحة اليوم 13 جانفي 2022 و بالتزامن مع الذكرى الحادية عشر للثورة التونسية ، تدشين شارع باسم لينا بن مهني ‎على الطريق الرابط بين سيدي عبد العزيز وقرية قمرت وتحديدا بالشارع الذي يفصل بين المقبرة العسكرية وقرية SOS قمرت”، وفق ما أعلنت عنه جمعية لينا بن مهني التي وافاها الأجل المحتوم منذ ما يناهز عن العامين.

للتذكير: توفيت صباح الإثنين 27 جانفي 2020، الناشطة في المجتمع المدني والمدونة والأستاذة الجامعية لينا بن مهنّي وذلك بعد صراع مع المرض وهي من مواليد 1983. ناشطة حقوق إنسان ومدونة وصحفية وأستاذة جامعية تونسية وعضوة سابقة في الهيئة الوطنية المستقلة لإصلاح الإعلام والاتصال و عملت كذلك أستاذة جامعية في اللغة الإنجليزية. عرفت بمعارضتها لسياسة حجب المواقع على شبكة الانترنت زمن نظام زين العابدين بن علي. كتبت في مدونتها “بنية تونسية”، التي تم حجبها عدة مرات قبل الثورة التونسية، وفي موقع الأصوات العالمية. وقد ساهمت في التغطية الإعلامية عبر الإنترنت لثورة تونس حيث توجهت إلى مدينة الرقاب و غطت انتفاضة سيدي بوزيد، إذ قامت بنشر صور المتظاهرين الذين قتلوا برصاص الشرطة والجرحى.

و تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد يومها إلى منزل عائلة الفقيدة لتقديم التعازي في وفاة ابنة تونس وعبر رئيس الدولة عن تعاطفه مع عائلة الفقيدة ومواساته لها في هذا المصاب الجلل.

Leave a Reply

Your email address will not be published.