الرئيسية » مراد النوري ينشر ورقة من التاريخ… للتاريخ: هذا ما دار بين الوالد الأستاذ النوري و الغنوشي و… “الهدية المسمومة”

مراد النوري ينشر ورقة من التاريخ… للتاريخ: هذا ما دار بين الوالد الأستاذ النوري و الغنوشي و… “الهدية المسمومة”

و والده طريح الفراش، نشر مراد النوري، لاجئ سياسي سابق بفرنسا، على حسابه الفايسبوكي جزءا من التاريخ ليعود بنا الى سنة 2013 و ما دار بين والده الاستاذ المحامي محمد النوري و راشد الغنوشي، رئيس النهضة، الحركة الاسلامية.

و في ما يلي ما دونه مراد النوري رواية عن والده أحد مؤسسي حركة 18 أكتوبر، الرجل الذي يعرف جيدا قياديي الحركة و كشف عن فضائح النهضاويين بالمهجر:

“في 2013 جاء الغنوشي لوالدي الأستاذ محمد النوري ربي يشفيه و قالو يا أستاذ قررنا بش نحطوك على رأس هيئة الحقيقة و الكرامة .قالو ومتع شنية هاذي ؟ قالو عملناها بش نعوضو بيها لولادنا . قالو و شكون بش يدفع الفلوس؟ قالو الدولة . قالو و الدولة اش دخلها تعوضلهم !؟ هاذم اولادكم اعطوهم انتم من فلوسكم سمعت أنو عندكم برشة فلوس البرة ربحتوهم كي كانو هوما في الحبس و تعذبو .هاذي فرصة بش تعوضولهم و زيد فاش قام هيئة و دولاب و مصروف زايد و الأهم من هذا هو دعاء الشر و ضياع الوقت و يزي ما سمسرتو بيهم و لي يحب تعويض يمشي للمحكمة و زيد انتوما الكبارات في الحزب ماكم تعوضتو تحت حس مس بعناوين متعددة و آخرهم منصف بن سالم و أنا كنت محاميه و ربحتلو حكم من المحكمة الإدارية فيه تعويض على سنوات التدريس بالجامعة كي طردو الوزير محمد الشرفي بعد ما تعارك مع بن علي و حكمولو بقريب المليار عام 2009 ويمكن حتى تعوض وقت بن علي خاتر الحكم جبتهولو في عهدو وقتلو برا نفذو و كي تقبض ايجا خلصني في اتعابي وراني لليوم مازلت ما خلصتش و السماح و موش هذا أول واحد بل و أنت تعرف أنو قياداتكم الكل دافعت عليها و مليم واحد ما خذيتوش فمذابيك انسى الحكاية هاذي متع الهيئة وراهو المنصب هذا موش بش تخلصوني بيه و لي يناضل ما يلزموش يخلص ماكانشي يولي اسمو ارتزاق موش نضال . و راهي الهيئة لي ناوين تعملوها بش تكون مشروع فتنة في البلاد و بش تخليو جرح عميق يقسم الشعب التونسي و يمكن ينتج عنها ثورة تطيح بحكمكم خاصة كان جات اعوام قحط لأن الشعب ما يقبلش انو يعوض فئة قال شنوا على نضالها و هذا عيب .
فبهت الذي كفر و قال له يا أستاذ حبينا نكافؤوك و نكرموك بالمنصب هذا وأنت ترفض . قالو هاذي هدية مسمومة و أنا محامي اكثر من اربعين عام و لا اقبل انو آخر عمري نولي قاضي و نطبق قانون عملتوه وحدكم و على مقاسكم و ربي يحاسبني على ظلم كبير نهار آخر . وكان فما تكريم هو أنو الشعب ما يدعيش عليا بالشر نهار آخر و يكون ضميري مرتاح”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.