الرئيسية » غزوة المطار: الإفراج عن سيف الدين مخلوف و نضال السعدي (فيديو بالزغاريط و بشعارات يسقط الانقلاب )

غزوة المطار: الإفراج عن سيف الدين مخلوف و نضال السعدي (فيديو بالزغاريط و بشعارات يسقط الانقلاب )

أعلنت المحامية ايناس الحراث مساء اليوم الاثنين 17 جانفي 2022 عبر صفحتها الفايسبوكية عن سراح كل من سيف الدين مخلوف و نضال السعدي. و كانت الحراث قد نشرت مساء أمس بلاغا للعموم جاء فيه ما يلي:

“علمت لجنة الدفاع في ما يسمى بقضية المطار الموقوف بها كل من الأستاذ سيف الدين مخلوف ونضال السعودي والمنشورة أمام المحكمة العسكرية الدائمة بتونس والمعينة للنظر فيها بجلسة الغد الاثنين 17 جانفي 2022، من قبل الدائرة الجناحية بالمحكمة المذكورة، أنّه قد تم تغيير تركيبة الدائرة المتعهدة والتي ستنتصب بجلسة الغد، بحيث ستنظر في الملف هيئة مختلفة عن تلك التي كانت تجلس منذ بداية السنة القضائية الحالية، الأمر الذي يبعث على الريبة ويجعلنا نتساءل عن أسباب ذلك، خاصة و انه قد تم سابقا تعويض قاضي التحقيق في ملف القضية وإصدار القاضية المعوضة بطاقة إيداع في حق الأستاذ المهدي زقروبة، ثمّ تمّ تغيير تركيبة الدائرة المتعهدة بالنظر في ذات الملف بمحكمة التعقيب، وكان قرار رفض التعقيب بخصوص الاختصاص.
و إذ يعبر فريق الدفاع عن توجسه من التعامل الاستثنائي مع ما يعرف “بملف المطار ” في كامل أطوار المحاكمة فإنه يأمل أن لا يؤثر تغيير الهيئة على السير العادي للقضية.


هيئة الدفاع عن المتهمين في ملف المطار”

للتذكير: وفق المحامي حسني الباجي، “مخلوف أودع السجن يوم 21 سبتمبر 2021 بسبب حوار دار بينه وبين مساعد وكيل الجمهورية العسكري، و ذلك، بسبب حوار دار بينه و بين مساعد وكيل الجمهورية العسكري داخل مقر المحكمة العسكرية على إثر ايقاف النائب نضال سعودي .

و وفقا لرواية حسني الباجي، فإنّ الحوار دار حول أن القضاء العسكري الذي يشتغل تحت أوامر السلطة التنفيذية و أنه أداة بيده ، فحرر المساعد تقرير فوري في الغرض و تم فتح تحقيق لدى المكتب الثالث بالمحكمة العسكرية و تم إصدار بطاقة إيداع في حق سيف الدين مخلوف قبل استنطاقه.

و للتذكير كذلك، واقعة المطار كانت على اثر احتجاج جماعة ائتلاف الكرامة الجناح اليميني لحركة النهضة الاسلامية ضد أعوان الأمن الذين رفضوا يوم 15 مارس 2021 السماح لمواطنة تونسية مشمولة بالاجراء الحدودي S17 السفر الى تركيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.