الرئيسية » المهدية: حقن تلميذة قاصر بمادة مجهولة خلال عودتها من المدرسة الى المنزل بقصور الساف

المهدية: حقن تلميذة قاصر بمادة مجهولة خلال عودتها من المدرسة الى المنزل بقصور الساف

تعرضت تلميذة من مواليد 2012 في قصور الساف من ولاية المهدية، إلى عملية حقن من قبل أحد المجهولين خلال عودتها من المدرسة إلى المنزل، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم النقابة الأساسية لقوات الأمن الداخلي بالمهدية عبد الناصر بن كريم للديوان أفم.

وقال عبد الناصر بن كريم إن الطفلة قالت في إفادتها إن شخصا يرتدي ميدعة بيضاء تعمد تلقيحها، مشيرا إلى أنها تحولت إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر حيث تم أخذ عينات مخبرية لمعرفة المادة، فيما أذنت النيابة العمومية بالمهدية بفتح بحث فى الحادثة. هذه الحادثة هي السادسة بعد حقن 3 تلميذات بتونس و 1 بقفصة و أخرى بتوزر.

و للإشارة، فقد تلقت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أمال بلحاج موسى، تقريرا من المندوب العام لحماية الطفولة حول نتائج المتابعة اليومية التي أذنت بها لمندوبي حماية الطفولة بكل من توزر وتونس وقفصة بخصوص الحوادث الأخيرة المنفصلة التي تعرّضت خلالها فتيات قاصرات للحقن من قبل أشخاص مجهولين.

ويؤكد تقرير متابعة مندوبي حماية الطفولة، المتعلق بهذه الوضعيّات، تعرّض 5 فتيات قاصرات للحقن في 3 واقعات منفصلة (1 في توزر، 3 في تونس، 1 في قفصة ) من طرف مجهولين و تعكر حالتهن الصحية و نقلهنّ إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.

وقد تحرّك مندوبو حماية الطفولة بالولايات المعنيّة فوريّا لمتابعة إشعارات التهديد المذكورة والتعهد بها في الإبان من خلال الاستماع للفتيات المعنيّات ومتابعة أوضاعهن الصحيّة وتأمين المتابعة النفسية لهنّ والتنسيق الفوري في كلّ مرّة مع الجهات القضائيّة والأمنية المتعهدة بالملف وسائر الهياكل المتدخّلة لحماية الطفولة.

وأكدت الوزيرة ضرورة مواصلة قيام مندوبي حماية الطفولة بسائر ولايات الجمهوريّة بدورهم كاملا في التعامل الحازم مع كل الإشعارات المتعلقة بتهديد مصلحة الطفل الفضلى بالتنسيق الفوري مع الجهات القضائية والأمنية والتربوية والصحية المعنية.

وأضافت أنّ الإشعارات الأخيرة التي تلقاها مندوبو حماية الطفولة بخصوص حقن قاصرات خطيرة وتحظى بمتابعة خاصة باعتبار فضاعة التهديدات المشار إليها بالإشعارات ذات العلاقة، مع التعهد المباشر بالوضعيّة النفسيّة للفتيات المعنيّات في انتظار ما ستكشف عنه الأبحاث التي تمّ فتحها للغرض.

Leave a Reply

Your email address will not be published.