الرئيسية » قطاع الخشب والتأثيث في تونس في أفق 2035

قطاع الخشب والتأثيث في تونس في أفق 2035

نظمت الجامعة الوطنية للخشب والتأثيث أمس الجمعة 21 جانفي 2022 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورشة عمل لتقديم الدراسة الاستراتيجية التي أعدتها بالتعاون مع وزارة الصناعة والطاقة والمناجم حول “قطاع الخشب والتأثيث في أفق 2035”.

ترأس الورشة السيد خالد السلامي رئيس الجامعة وشارك فيها السيد سالم بوعرادة المدير العام للمركز الفني للخشب والتأثيث وممثلين عن وزارة الصناعة والطاقة والمناجم بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة وعدد من ممثلي الوزارة.

وتناقش الحاضرون في عدة مسائل أهمها ضرورة وضع منهج من دفع القطاع وجعله قاطرة أساسية للنهوض بالاستثمار ولاستقطاب الكفاءات الشبابية التي تزخر بها بلادنا لبعث المشاريع وخلق مواطن الشغل داعين إلى ضرورة العمل على إرساء معارض مختصة (معرض الأثاث والتأثيث، معرض المطابخ، معرض حرفيي الخشب…) نظرا لأهمية هذه التظاهرات في دفع التصدير وعلى التصدي للمعارض العشوائية وللدخلاء على القطاع بالإضافة إلى اتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل تطوير القدرة التنافسية للمنتوج التونسي في الأسواق الداخلية والخارجية.

يشار إلى الدراسة تضمنت تشخيصا لواقع قطاع الخشب والتأثيث في تونس ولكل القطاعات المتدخلة في ضمان استقرار نشاطه وديمومة مؤسساته وعرضا لأهم الأرقام والإحصائيات التي من شأنها ان تبين حجم القطاع ومكانته في الدورة الاقتصادية على المستوى الوطني وفي الخارج.

Leave a Reply

Your email address will not be published.