الرئيسية » توريد عشوائي لتحاليل الكوفيد-19 و بيعها عبر الانترنات، رئيس جمعية الصيادلة يدعو إلى التطبيق الفوري للقانون

توريد عشوائي لتحاليل الكوفيد-19 و بيعها عبر الانترنات، رئيس جمعية الصيادلة يدعو إلى التطبيق الفوري للقانون

انتقد رئيس جمعية الصيادلة، ناظم الشاكري، اليوم الاثنين، عمليات بيع التحاليل السريعة للتقصي حول كوفيد-19غير القانونية عبر الانترنات، داعيا وزارة الصحة إلى التدخل وتطبيق القانون على الجميع.

وأوضح الشاكري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات)، أن عمليات البيع الالكتروني للتحاليل السريعة متأتية من عمليات توريد عشوائية وهي مخالفة للقانون داعيا وزارة الصحة إلى التحرك وتطبيق القانون على الجميع.

ولفت في هذا السياق إلى أنه يمنع على الصيدليات الخاصة بيع التحاليل السريعة للعموم بل يتعين على أصحابها أو العاملين بها إجراء عملية التقصي ضد كوفيد -19 بأنفسهم مبيّنا أنه في الوقت الذي تلزم فيه كراس الشروط الصيدليات الخاصة إجراء التحاليل السريعة للعموم وبيعها للأطباء والمخابر، هناك بعض الجهات تبيع هذه التحاليل للعموم.

وذكر، بالمناسبة، أن التجاوزات في اجراء التحاليل السريعة طالت كذلك بعض الممرضين الذين يعمدون بصفتهم الخاصة بإجراء هذه التحاليل.

واعتبر أن بيع التحاليل السريعة عبر الانترنات يتولد عنه نتائج وخيمة على تقصي الإصابة، ملاحظا أن أغلب المواطين يجهلون طريقة إجراء هذه التحاليل من تلقاء أنفسهم وهو ما يمكن أن يولد خطأ في التحليل بما يتسبب في إصابة أشخاص بالعدوى بسبب عدم أخذ الاحتياطات والالتزام بالحجر الصحي نتيجة خطأ في إجراء التحليل، فضلا عن عدم حصر الإصابات والإعلام بها في قاعدة البيانات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.