الرئيسية » تونس : منظمة كونكت تطلق برنامجا لـدعم 25 مشروعا بيئيا

تونس : منظمة كونكت تطلق برنامجا لـدعم 25 مشروعا بيئيا

تدعم منظمة الاعراف التونسية “كونكت” 25 أفضل أصحاب المشاريع البيئية المنتفعين ببرنامج تدريبي، في إطار مشروع Gimed الممول من طرف الإتحاد الأوروبي. المنتفعون يحصلون على منحة قدرها 7500 يورو.

تطلق كونكت برنامجا تدريبيا متكاملا لدعم 25 مشروعا قائم الذات في المجال البيئي. يستهدف Gimed مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية المستدامة والبيئية، لا سيما الزراعة العضوية، والرسكلة والطاقات المتجددة، والسياحة المستدامة، والمنسوجات العضوية، البناء المستدام و إنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية.

هذا البرنامج المجاني هو فرصة للمستفيدين من ذوي الأفكار المبتكرة للتكوين واكتساب المهارات في خلق وإدارة المشاريع والطرق المستخدمة في ذلك و إيجاد الموارد المالية لتحقيق مشاريعهم وتطويرها.

سيشمل البرنامج تكوينا أوليًا، لمدة عشرة أيام، يرتكز على تحليل وإنشاء نماذج مشاريع مستدامة اجتماعيًة وبيئيًة موجهة للتسويق والتمويل في إطار دورات تدريبية فردية  وجماعية  لكل من المشاركين المختارين.

سيتمكن المشاركون الذين أنهوا بنجاح مسار التكوين والدعم  من  المشاركة  في  مسابقة والتمتع بمنحة قدرها 7500 يورو للرابحين.

Gimed هو مشروع ممول من قبل الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج ENI CTF Med، ويهدف إلى تعزيز وتطوير المبادرات البيئيًة والاجتماعيًة  من أجل خلق فرص عمل، خاصة للشباب والنساء، وتطوير الاقتصاد الأخضر والدائري في الحوض المتوسط تحت إشراف  مركز النشاط الإقليمي للاستهلاك والإنتاج المستدامين (SPC / RAC) المنظمة الرائدة للمشروع، ويضم أيضًا شركاء إيطاليين ومصريين وفلسطينيين.

تبلغ الميزانية الإجمالية للمشروع 2.6 مليون يورو، منها 2.3 مليون ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي. يساعد هذا  التمويل في دعم 400 مشروع موجه للنساء والشباب في الشركات الناشئة المتخصصة في  الاقتصاد الأخضر والدائري.

يجب إتمام التسجيل في موعد أقصاه فيفري 27 الأحد  2022.

للحصول على مزيد من المعلومات يرجى زيارة الشبكات الاجتماعية للبرنامج.

Leave a Reply

Your email address will not be published.