الرئيسية » الصيد في قبلي: المجتمع المدني يحتج على تغييبه

الصيد في قبلي: المجتمع المدني يحتج على تغييبه

الصيد قبلي

يؤدي الحبيب الصيد رئيس الحكومة زيارة عمل إلى ولاية قبلي ويعقد مجلسا وزاريا لمتابعة أوضاع التنمية بالمنطقة.

وقد استهل رئيس الحكومة السيد الحبيب الصيد زيارته إلى قبلي قادما من توزر هذا الصباح بتفقد معتمدية سوق الاحد حيث عاين تقدم انجاز 3 فضاءات صناعية بالمنطقة الصناعية من انجاز شركة البعث العقاري الصناعي للجنوب. كما أدى زيارة إلى المستشفى الجهوي لمتابعة سير العمل واسداء الخدمات والالمام بالمشاكل المطروحة.

وأشرف رئيس الحكومة بمقر ولاية قبلي على مجلس وزاري استثنائي حول مسيرة التنمية بالولاية بحضور اعضاء من الحكومة وسامي اطارات الجهة وفعاليات المجتمع المدني

هذا ونشيرأن أعضاء مكتب الاتحاد الجهوي لأصحاب الشهائد المعطلين عن العمل بقبلي نفذوا صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بالتسريع باجراءات انتصاب شركة الغراسات و البيئة لاستيعاب عدد من المعطلين بالإضافة الى مراجعة قانون الوظيفة العمومية .

وقد تزامنت الوقفة الاحتجاجية  مع زيارة الوفد الوزاري لمقر الولاية حيث استنكر الشباب المحتج تغييبهم عن هذه الجلسة و الغاء دور المجتمع المدني .

ومن جهته اعتبر النائب عن حركة الشعب زهير المغزاوي زيارة رئيس الحكومة والوفد الوزاري لولاية قبلي اليوم ، زيارة ذر رماد على العيون باعتبارها لم تأت بالجديد على حد تعبيره وصرّح لراديو نفزاوة أن الجهة تحتاج الى قرارات واضحة و جريئة والمطلوب من الحكومة اتخاذقرارات استراتيجية حقيقية لتحسين الوضع التنموي بقبلي .

وقد عبّر إبراهيم بن سعيد النائب في مجلس نواب الشعب عن الجهة أيضا  في مداخلة له عبر إذاعة نفزاوة عن موقفة مما طرح في المجلس معتبرا أن المشاريع ليست جديدة و تم اقتراحها و طرحها منذ سنة 2012 و2013 و أن الجهة اليوم في حاجة أن تتحقق هذه المشاريع على أرض الواقع . كما استنكر النائب تغييب المجتمع المدني و شباب الجهة عن هذه الجلسة مما يحول دون الاستماع إلى مشاكلهم .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.